القبض على منفذي اغتيال جواس يفضح تورط مليشيات إخوان تعز بجرائم الاغتيالات في عدن

الخميس 02 يونيو 2022 - الساعة 07:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب بالعاصمة عدن تمكنها من القبض على الخلية الإرهابية التي نفذت محاولة اغتيال رئيس العمليات المشتركة اللواء صالح الذرحاني بسيارة مفخخة في الشارع الرئيسي بمديرية المعلا في 15 مايو الماضي.

 

وبحسب الموقع الرسمي لقوات الانتقالي "درع الجنوب" فقد جاءت عملية القبض على الخلية بقيادة العقيد يسران المقطري وبإشراف مباشر من اللواء الركن/ شلال علي شائع هادي قائد وحدات مكافحة الإرهاب.

 

مشيراً الى أن افراد الخلية الإرهابية اعترفوا خلال التحقيقات بتنفيذ عمليات اغتيالات طالت قيادات عسكرية رفيعة في العاصمة عدن وفي مقدمتها استهداف اللواء صالح الذرحاني، وكذلك إغتيال الشهيد اللواء الركن ثابت مثنى جواس قائد اللواء 131 مشاة قائد محور العند العسكري ورفاقه الشهداء بسيارة مفخخة شمال العاصمة عدن في مارس الماضي.

 

وكشفت التحقيقات مع الخلية الإرهابية إن السيارات المفخخة قدمت من منطقة التربة في محافظة تعز بحسب اعتراف المتهمين كما اعترف المتهمين على تلقيهم الدعم من احد القيادات الإرهابية الفارة من وجه العدالة والمتواجدة حالياً في منطقة التربة.

 

مضيفاً بان هذه العمليات على صلة وثيقة بالخلية التي خططت ومولت محاولة اغتيال محافظ عدن وتفجير المطار قبل اشهر بالتنسيق المباشر مع مليشيا الحوثي وقوات تتبع مليشيا الاخوان في محافظة تعز .

 

واعلنت وحدات مكافحة الإرهاب بانها سوف تقوم بنشر تفاصيل واعترافات الخلية الإرهابية التي نفذت اغتيال الشهيد اللواء الركن ثابت مثنى جواس ورفاقه الشهداء بالصوت والصورة لاحقاً.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس