اللجنة الأمنية ومشائخ وقادة لحج يتوعدون المتقطعين بطورالباحة

الاحد 05 يونيو 2022 - الساعة 06:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - لحج

وجَّهت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج بإرسال حملة أمنية معزَّزة، إلى مديرية طور الباحة، لمواجهة المتقطعين وفق خطة أمنية مُحكمة، لدعم الأمن وتثبيته وحفظه واستقراره بالمديرية. 

 

كما وجَّهت اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ اللواء احمد تركي بسحب جميع الأفراد المدنيين من النقاط العسكرية واستبدالهم بجنود المؤسسة الأمنية، وتُحَدَّد مهمَّاهم من قبل مدير أمن مديرية طور الباحة، وقائد اللواء الثاني عمالقة لتأمين الخط العام، ودعم جهودهم في تثبيت أمن المديرية واستقرارها من قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، والقيادة الأمنية بالمحافظة. 

 

وكانت اللجنة الأمنية ناقشت، التقطعات في الطريق العام بمديرية طور الباحة والسبل الكفيلة بتأمينها. 

 

وادان الإجتماع الذي ضم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمَّد الزَّعوَرِي، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المَحوَلِي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ووكلاء محافظة لحج والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والمنطقة العسكرية الرابعة، ومشايخ مديرية طور الباحة، تلك الأعمال الإجرامية التي ينفذها مجموعة من الخارجين عن النظام والقانون. 

 

ودعا الإجتماع، السلطة القضائية بمحافظة لحج إلى سرعة تطبيق القانون وتنفيذ العقوبات الزاجرة ضد المتقطِّعين الذين أزهقوا أرواح الأبرياء من المسافرين بطريق مديرية طور الباحة، وذلك طبقاً لما نصَّت عليه أحكام الشريعة الإسلامية، وما نصَّت عليه مواد قانون العقوبات، النافذ في البلد. 

 

وجاء هذا الاجتماع عقب الضجة التي احدثتها جريمة مقتل الطفل اكرم العزعزي ١٥عاما على يد متقطعين في منطقة طورالباحة الخميس الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس