اعتصام لقادة بمحور تعز داخل مكتب المحافظ احتجاجاً على وقفه الجبايات الغير قانونية التي كانوا يتحصلونها

الاحد 05 يونيو 2022 - الساعة 09:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

نفذ عدد من القادة العسكريين التابعين لمحور تعز اعتصاماً داخل مكتب المحافظ اليوم الأحد على خلفية التوجيه بوقف الجبايات والرسوم غير القانونية التي فرضتها قيادة المحور على المرافق الايرادية خلال الفترة الماضية. 

 

وبحسب مصادر "الرصيف برس" فقد رفض عدد من القادة العسكريين مغادرة مكتب المحافظ عقب انتهاء اجتماع اللجنة الأمنية الذي عقد صباح اليوم برئاسة المحافظ نبيل شمسان ؛ مطالبين بتوفير "مستحقات للأفراد بالجبهات من تعذية ومصاريف". 

 

واعتصم في مكتب المحافظ كل من قائد اللواء 17 مشاه العميد / عبدالملك الأهدل ؛ وقائد اللواء 22 ميكا العميد / محمد المحفدي ؛  واركان حرب اللواء 145 العقيد / حمد الاصبحي ؛ واركان حرب الشرطة العسكرية العقيد / جمال الشرعبي. 

 

وقالت المصادر بأن الاعتصام جاء نتيجة توجيهات المحافظ الأخير بوقف كافة الجبايات والرسوم غير القانونية التي كانت تجبيها قيادة المحور خلال الفترة الماضية ؛ بعد توجيهات حاسمة صدرت من المجلس الرئاسي بوقفها. 

 

وأكدت المصادر على تطبيق هذه التوجيهات ؛ حيث عادت رسوم استخراج الجواز الى مبلغ 6500 ريال بعد ازالة مبلغ 3500 ريال الذي فرضته قيادة المحور عن كل جواز وكذا فرضت رسوم على البطاقة شخصية ورخص سواقه ووالخ لصالحها منذ أكثر من عام . 

 

واشارت المصادر بأن المحافظ وجه بالمقابل بصرف مبلغ 200 مليون ريال للمحور من إيرادات المحافظة مقابل تغذية للأفراد في الجبهات؛ وهي الذريعة التي ترفعها قيادة المحور لنهب ايرادات المحافظة.

 

واشارت المصادر الى ان اجراءات صرف المبلغ أخرت استلامه من قبل قيادة المحور اليوم الأحد ؛ الا أن قادة الوية المحور اصروا على استلامه اليوم واعلنوا الاعتصام في مكتب المحافظ بهدف ارباك السلطة المحلية عن اصلاح الاختلالات والتجاوزات التي احدثها قادة الجيش والأمن في المؤسسات المدنية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس