تجدد التظاهرات الشعبية في أحور للمطالبة بخروج قوات محور أبين

الاثنين 06 يونيو 2022 - الساعة 09:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - ابين

تجددت التظاهرات الشعبية لأبناء مديرية أحور للمطالبة بخروج القوات العسكرية التابعة لما يسمى بمحور أبين المتمركزة في شقرة بمحافظة ابين.

 

حيث شهدت مدينة أحور اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة تطالب بخروج القوات قوات محور أبين بقيادة لؤي الزامكي والقفيش والجعري من المديرية التي انتشرت مؤخراً بالمديرية ، في ثاني تظاهرة من نوعها خلال أسبوعين.

 

وجابت المسيرة بجموع غفيرة الشارع الرئيسي في المدينة حاملين الشعارات واللافتات والهتافات المنددة والمطالبة بخروج تلك القوات العسكرية من المديرية.  

 

وقال المتظاهرون بان هذه القوات القادمة من شقرة تريد السيطرة على مديرية احور وتمارس استفزازات بحق الأهالي منذ قدومها وسيطرتها على المديرية.

 

 وأكد المتظاهرون بان المديرية يوجد فيها اللواء 111 القادر على حمايتها ، مطالبين بتعزيز اللواء111 مشاة حتى يقوم بالمهام المناطة به. 

 

وجدد المتظاهرون مطالبتهم قوات التحالف العربي والمجلس الرئاسي باخراج هذه القوات من مديرية احور كون هذه القوات جاءت من دون علم السلطة او المشائخ او الاجهزة الامنية والعسكرية.

 

وحمل المتظاهرون المسؤولية الكاملة لقوات التحالف والمجلس الرئاسي في حال انفجار الوضع في المديرية، مؤكدين ان تمركز هذه القوات في المديرية يعتبر خرقاً لاتفاق الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس