الحكومة: الوضع الغذائي "مطمئن" وتعاقدات القمح لثلاثة أشهر قادمة تصل إلى 500 ألف طن

الاثنين 06 يونيو 2022 - الساعة 09:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قالت الحكومة اليمنية الأحد، إن الوضع الغذائي في البلاد "مطمئن"، وان التعاقدات المؤكدة لمادة القمح للثلاثة أشهر القادمة تصل الى 500 الف طن. 

 

والشهر الماضي حذرت مجموعة هائل سعيد أنعم، المستورد الرئيس للقمح في البلاد،من مجاعة كارثية محتملة، نتيجة الانقطاع غير المسبوق لإمدادات القمح العالمية الناتج عن تداعيات الصراع في أوكرانيا إضافة حظر تصدير القمح الهندي. 

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية فقد استمع مجلس الوزراء خلال اجتماعه في عدن أمس الأحد الى تقرير من وزير الصناعة والتجارة حول الأمن الغذائي ومستوى المخزون الاستراتيجي من مادة القمح المتوفر حاليا. 

 

وقال وزير التجارة والصناعة في تقريره "ان الوضع مطمئن وان التعاقدات المؤكدة للثلاثة أشهر القادمة تصل الى 500 الف طن".

 

وأواخر الشهر الفائت أعلنت الهند استثناء اليمن من قرار حظر تصدير القمح الذي اتخذته قبل ذلك بنحو أسبوعين، وهو القرار الذي ثمنته وزارة الخارجية اليمنية، معبرة عن أملها أن يغطي جزءاً من احتياجات البلاد من القمح. 

 

في هذا السياق غادر اليوم الاثنين نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي العاصمة المؤقتة عدن على رأس وفد حكومي وقطاع خاص الى جمهورية الهند. 

 

وتأتي هذه الزيارة بتكليف من الحكومة للتشاور مع الحكومة الهندية ولقاء وزارتي التجارة والصادرات لاستكمال الإجراءات الحكومية وتسهيل استيراد القمح لمواجهة التحديات القائمة لتأمين المخزون الغذائي لمادة القمح. 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس