اجتماعات الغرف المكيفة .. حكومة "معين" تواصل بيع الوهم تجاه أزمة كهرباء عدن

الثلاثاء 07 يونيو 2022 - الساعة 08:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تواصل الحكومة في عدن عقد الاجتماعات لمناقشة أزمة الكهرباء التي تشهد تدهوراً مستمراً مع تزايد درجات الحرارة في المدينة دون تقديم أي حلول على الأرض لمعالجة ذلك.

 

حيث ترأس رئيس الحكومة معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء اجتماع مشترك لقيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء وشركة النفط وكهرباء عدن "لمعالجة وتحسين وضع الكهرباء، إضافة الى المعالجات العاجلة المتخذة لتوفير وقود الكهرباء وفق إجراءات شفافة، ومقترحات تجاوز التحديات القائمة".

 

وكعادة الاجتماعات السابقة ، تكتفي الحكومة بالحديث الانشائي عن وضع معالجات وحلول مستعجلة ، حيث أكد معين في الاجتماع "على الوزارات والجهات ذات العلاقة تنفيذ ما يخصها من التوجيهات لمعالجة أوضاع الكهرباء خاصة في العاصمة المؤقتة عدن، بشكل عاجل".

 

كما وجه معين "بالعمل بجهود استثنائية لتحسين الخدمة وإيجاد معالجات للخروج المتكرر لمحطات الطاقة عن الخدمة والاستجابة السريعة لأي اعطال وتنفيذ الصيانة الدورية أولا بأول".

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" فان الاجتماع ناقش "مستوى العمل في مشاريع نقل وتصريف الطاقة، والنقاشات الجارية مع الشركات الكبرى في قطاع الكهرباء، سواء لصيانة والحفاظ على مستوى أداء المحطات الحالية، او افاق الشراكة في مشاريع استراتيجية مستقبلية".

 

وسبق هذا الاجتماع ، اجتماع لوزير الكهرباء والطاقة انور كلشات، امس الاثنين لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء، ومنطقة كهرباء عدن، وشركة بترومسيلة، لمناقشة سير الأعمال الخاصة بعملية التصريف وتشغيل المحطة الغازية بعدن. 

 

وتشهد خدمة الكهرباء في العاصمة عدن تدهوراً ملحوظاً مع ارتفاع درجات الحرارة ، حيث وصلت ساعات الإطفاء ما بين 4 – 5 ساعات مقابل ساعتين – 3 ساعات تشغيل فقط.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس