جماعة الحوثي ترفض مقترح المبعوث الأممي لفتح الطرقات بين المحافظات وحول تعز

الثلاثاء 07 يونيو 2022 - الساعة 09:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت جماعة الحوثي رفضها للمقترح الذي قدمه المبعوث الأممي لليمن هانز غروندبرغ في ختام المشاورات المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان حول فتح الطرقات بين المحافظات وحول تعز.

 

وبحسب مصادر "الرصيف برس" فقد قدم المبعوث مقترحاً بفتح 5 طرق بينها طريق رئيسي نحو مدينة تعز كمرحلة أولى ، على ان يتم التفاوض لاحقاً لفتح باقي الطرقات.

 

وتضمن مقترح المبعوث الأممي  فتح الطرقات التالية :

1-الستين - الحوجله- عصيفرة 

2-الستين- الخمسين- الاربعين الدفاع الجوي

3-جولة سوفتيل - الجهيم -كلابه - الروضه

4-تعز الراهده -  كرش

5-دمت- الضالع

 

وأعلن الوفد الحكومي في بيان لرئيسه عبد الكريم شيبان، موافقة الوفد على المقترح رغم تأكيده بأنه "يمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء تعز" على أن يتم تزمين فتح بقية الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة.

 

 

لافتاً الى إن جماعة الحوثي لا تزال تصر على فتح طرق فرعية ترابية لا تحقق هدف رفع الحصار عن تعز ، مضيفاً بأن "يتصرفون بشكل أحادي، ويصرّون على فتح طرق ترابية في تعز، ولهذا توقفت المشاورات".

 

 جماعة الحوثي وعلى لسان رئيس وفدها المدعو يحيى الرزامي، أكد على موقف الجماعة حول فتح الطرق ، معيداً طرح مبادرتها السابقة بفتح 3 طرق في تعز كمرحلة أولى وهي طرق: كرش الشريجه الراهدة، الزيلعي الصرمين صالة، الستين الخمسين الدفاع الجوي بير باشا ، في رفض غير مباشر لمقترح المبعوث الأممي.

 

وحاول رئيس وفد الحوثي رمي تهمة فشل المفاوضات على وفد الحكومة ، حيث زعم بان رفضه لهذه المقترحات "حالت دون تحقيق تقدم سريع" ، دون ان يشير الى اقتراح المبعوث الأممي.

 

في ذات السياق قالت مصادر إعلامية بان المبعوث الأممي سيصل غداً الأربعاء الى صنعاء لمحاولة اقناع جماعة الحوثي بمقترحه الخاص بفتح الطرقات بين المحافظات وحول تعز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس