الكويت تعلن تعيين مبعوثاً خاصاً لإدارة الدعم الإنمائي المقبل لليمن

الثلاثاء 07 يونيو 2022 - الساعة 09:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشف وزير الخارجية الكويتي الشيخ احمد ناصر الصباح، عن تسمية مبعوث خاص به لليمن لإدارة كافة أشكال الدعم المقبل من قبل القيادة في الكويت.

 

وقال الوزير احمد الصباح خلال جلسة مباحثات رسمية مع الوفد الحكومي اليمني برئاسة وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، المرافق لفخامة الرئيس رشاد العليمي ، بأن" الدعم الكويتي لليمن خلال المرحلة المقبلة بدأ الآن، وان نتائج ملموسة سيشهدها البلد الشقيق في القريب العاجل".

 

وعرض بن مبارك، ووزراء التخطيط واعد باذيب، والصحة قاسم بحيبح، والنقل عبدالسلام حميد، والمدير التنفيذي لجهاز استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة وسفير اليمن علي منصور بن سفاع، القطاعات الخدمية والاقتصادية ذات الاولوية بالدعم العاجل على المدى القصير والمتوسط.

 

وركزت مداخلات المسؤولين على اهمية استئناف المشروعات الممولة من الصندوقين العربي والكويتي، اضافة الى التدخلات العاجلة لإعادة تأهيل المستشفيات التي انشأتها دولة الكويت الشقيقة في المحافظات المحررة.

 

وكذا تقديم شحنات نفطية اغاثية لقطاع الطاقة الكهربائية التي تكفلت بها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية بموجب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الامير محمد بن سلمان.

 

كما تطرقت المباحثات الى فرص الدعم في قطاع النقل البري، واستئناف تسيير الرحلات الجوية بين اليمن والكويت، وتأهيل مطار عدن وميناء سقطرى.

 

من جانبه اكد الجانب الكويتي استجابة الحكومة الكويتية لكافة اشكال الدعم القطاعية بموجب خطط عاجلة لبرمجة واستيعاب المشروعات ذات الاولوية للشعب اليمني.

 

وتحدث عن الجانب الكويتي برئاسة وزير الخارجية، الشيخ احمد ناصر الصباح، وزراء الصحة خالد السعيد، والأشغال العامة والكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، و المستشار بديوان رئيس مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ باسل الصباح.

 

كما تحدث نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية، قائلا ان الصندوق على استعداد لاعادة النظر واستئناف العمل بجميع المشروعات القائمة، والشروع في اخرى ذات اولوية خصوصا في مجالات النقل والاتصالات والامن الغذائي

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس