زعيم جماعة الحوثي : أولويتنا في هذه المرحلة هي الحرب

الاربعاء 08 يونيو 2022 - الساعة 11:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي الإرهابية بان الأولوية في هذه المرحلة هي الحرب ، في تصعيد لافت بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي الى صنعاء.

 

وقال الحوثي خلال لقاء عبر دائرة تلفزيونية جمعه مع عناصر حوثية من تعز ، بأن الأولوية في هذه المرحلة هي "التصدي للعدوان" في إشارة الى التحالف والقوات التابعة للمجلس الرئاسي ، زاعماً بانهم "يعدون العدة للتصعيد في المرحلة القادمة".

 

ورغم تجديد التهدئة الأممية لمدة شهرين ، الا أن زعيم الجماعة توعد بالقتال خلال المرحلة القادمة ، حيث تعهد بدحر "الأعداء" واستعادة كافة الأراضي المحررة ، مهدداً دول التحالف بامتلاك صواريخ تصل إلى مسافات بعيدة وبدقة عالية.

 

زعيم الجماعة الانقلابية كرر تصريحات قيادته الأخيرة بنفي فرض الحصار على تعز ، معيداً طرح المبادرة التي قدمتها الجماعة بفتح طرق فرعية الى مدينة تعز من جانب واحد ، دون ان يتطرق الى المقترح المقدم من المبعوث الأممي.

 

وترافق تصعيد زعيم جماعة الحوثي مع وصول المبعوث الأممي هانز غروندبرغ الى صنعاء اليوم الأربعاء لإقناع قيادة الجماعة بالمقترح الذي قدمه خلال المفاوضات التي عقدت في العاصمة الأردنية عمّان خلال الأيام الماضية.

 

تجاهل زعيم الجماعة للمقترح المقدم من المبعوث كرره رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط خلال استقباله للمبعوث ، واضعاً امامه جملة من الشروط دون الإعلان عن الموافقة او رفض للمقترح.

 

المشاط طالب المبعوث الأممي بالتنفيذ الكلي لبنودها والعمل على صرف المرتبات والضغط على الطرف الآخر (الشرعية) بتوريد كافة الموارد من الثروات النفطية والغازية والرسوم الجمركية والضريبية إلى حساب المرتبات,

 

وزعم المشاط وجود عراقيل امام دخول سفن المشتقات الى ميناء الحديدة ، وإلغاء التحالف للرحلات الجوية المقررة في بنود الهدنة الإنسانية عبر مطار صنعاء الدولي ، واعتبر ذلك "تنصلاً واضحاً" من التحالف عن مقررات الهدنة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس