خلال استقباله العليمي .. ملك البحرين يؤكد تأييده لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون الخليجي

الخميس 09 يونيو 2022 - الساعة 08:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المنامة

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربي ، وذلك خلال استقباله اليوم الخميس بقصر الصافرية في المنامة، لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي.

 

وخلال اللقاء، اطلع العليمي ملك البحرين على مستجدات الوضع اليمني، والصعوبات التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الاصعدة، وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والخدمية والامنية.

 

وقال العليمي انه ومجلس القيادة عازمون على تعزيز حضور السلطات والعمل من الداخل اليمني، وتطبيع الاوضاع بدعم سخي من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

 

واكد الرئيس العليمي التزام مجلس القيادة بخيار السلام وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية، رغم امعان المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني في رفض كافة الجهود والمساعي الحميدة على هذا السياق.

 

مشيداً بالموقف البحريني المشرف الى جانب الشعب اليمني، ضمن تحالف دعم الشرعية، وفي الدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الاقليمية والدولية.

 

من جانبه اعرب الملك حمد بن عيسى ال خليفة، عن اعتزازه باليمن وتاريخه العريق، وصموده الاسطوري في مواجهة المخاطر وافشال المخططات التآمرية والتخريبية، الرامية الى زعزعة استقرار وامن المنطقة.

 

كما اعرب عن ثقته بمجلس القيادة الرئاسي، في تحقيق تطلعات الشعب اليمني وتضحياته من اجل السلام والاستقرار، واستعادة حضوره في الاسرة الاقليمية والدولية.

 

واكد ملك البحرين، موقف بلاده الثابت، و تأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظرا للترابط الجغرافي والتاريخ المشترك مع دول المجلس.

 

وشدد على اهمية تعزيز التعاون الثنائي مع القيادة والحكومة اليمنية الشرعية، وتبادل الزيارات بين الجانبين، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس