مليشيا الحوثي تواصل خرق الهدنة بعدة جبهات في مأرب والحديدة

السبت 11 يونيو 2022 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مارب

قصفت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، بالتزامن مع هجمات نفذتها المليشيا في اليعيرف ووادي ذنه جنوب محافظة مأرب ، فضلا عن تحليق مكثف للطيران المسيّر في مختلف جبهات المحافظة.

 

وافادت مصادر محلية بأن قوات الجيش تصدت للهجوم الحوثي المتجدد على مواقعها جنوبي مأرب، بعد نحو 24 ساعة من إحباط هجوم مماثل.

 

وأوضحت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني، أحبطت هجمات حوثية ومحاولات تسلل على مواقعه جنوبي مأرب، بعد معارك اندلعت في الساعات الأولى من فجر اليوم واستمرت حتى الصباح.

 

مشيرة إلى أن قوات الجيش تمكنت من التصدي للمحاولات الحوثية وكبّدت المليشيا خسائر في العتاد والأرواح.

 

وكانت قوات الجيش قد تصدت، الجمعة، لهجوم حوثي مماثل ضمن تصعيد جديد للمليشيا نحو مدينة مأرب بعد عمليات تحشيد واسعة استمرت طوال الشهرين الماضيين

 

وفي سياق متصل استهدفت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، بقصف صاروخي لقرية آهلة بالسكان في الحديدة ضمن جرائمها الممنهجة بحق المدنيين وخروقاتها الصارخة للهدنة الأممية.

 

واكد مدير مديرية حيس مطهر القاضي، أكد في تصريح صحفي بأن مليشيا الحوثي استهدفت قرية "النفسة" الواقعة في الحدود الإدارية مع مديرية الجراحي؛ بقصف بقذيفة صاروخية "كاتيوشا".

 

موضحاً أن القذيفة سقطت في أطراف القرية المكتظة بالسكان، ما أثار الفزع في صفوف الأهالي، خاصة النساء والأطفال.

 

وياتي استهداف مليشيا الحوثي للقرى المحرّرة حديثاً في محور حيس، وفق سياسة ممنهجة تستهدف إقلاق أمن واستقرار المواطنين وإجبارهم على العودة مجدداً إلى مخيمات النزوح بعد أن تخلصوا منها وعادوا إلى مناطقهم عقب تحريرها على أيدي القوات المشتركة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس