في زيارته لمجلس النواب المصري.. العليمي: الحوثيون يحاولون سلخ اليمن عن كيانه العربي وتحويله إلى قاعدة تهدد أمن الإقليم والملاحة العالمية

السبت 11 يونيو 2022 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أكد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي التزامه وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بالوقوف أمام المشروع الإيراني الفارسي التوسعي في المنطقة. محذرا البلدان العربية من ويلات هذا المشروع التخريبي.

 

وقال العليمي، إن مشروع الإمامة الجديد بثوب ولاية الفقيه وشعار تصدير الثورة الخمينية أغرق اليمن بالحرب والدمار، ويحاول إعادة البلاد إلى العهد البائد.

 

وأوضح الرئيس العليمي، خلال زيارته، اليوم السبت، مجلس النواب المصري، ولقاءه برفقة عضوا المجلس الرئاسي سلطان العرادة وعثمان مجلي، رئيس البرلمان حنفي الجبالي، أن الحوثيون يمعنون في تمزيق النسيج الاجتماعي. ومحاولة سلخ اليمن عن كيانه العربي، وتحويله إلى قاعدة تهديد لأمن دول الجوار والملاحة العالمية.

 

كما أشار إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون المصريون في دعم القضية اليمنية العادلة.

 

وذكَّر بموقف مصر التاريخي إلى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري، عندما كان التجهيل، والخرافة، والفقر، والاستبداد، سلاح النظام الإمامي لكبح التحاق اليمن بعصر الدولة والمواطنة المتساوية.

 

وأشاد العليمي بالتجربة الديمقراطية المصرية الرائدة. كما أعرب عن سعادته بزيارة مجلس النواب المصري كمنارة للحوار، وصرح تشريعي عريق في المنطقة.

 

وفي اللقاء تحدث عضوا مجلس القيادة الرئاسي العرادة ومجلي، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، عن أهمية دور البرلمان المصري في مناصرة مشروع استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب، وإثارة الاهتمام العالمي إزاء القضايا الملحة في هذا الملف، وفي المقدمة الحصار المفروض على مدينة تعز، والتداعيات المحتملة لانهيار خزان صافر النفطي.

 

كما تحدث عدد من رؤساء اللجان البرلمانية المصرية، الذين أكدوا على إبقاء القضية اليمنية في صدارة أعمال المجلس، ومناصرتها في المحافل الاقليمية والدولية. وفقا للوكالة الحكومية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس