منظمة دولية : المجاعة تهدد ثلاث محافظات تحت سيطرة الحوثي

الاحد 12 يونيو 2022 - الساعة 04:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قالت منظمة دولية بأن جيوب شبيهة بالمجاعة عادت للظهور في ثلاث من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين للمرة الأولى منذ عامين. 

 

وقالت منظمة الصليب الأحمر الدولية بأن ما يقرب من 50 ألف شخص يعيشون في ظروف شبيهة بالمجاعة في كل من محافظات الجوف وعمران وحجة. 

 

وقالت المنظمة في تقرير صدر هذا الشهر بأن معدل سوء التغذية لدى الأطفال يوصف بأنه من أعلى المعدلات في العالم، إذ أظهر مسح حديث أن ثلث العائلات لديها فجوات في وجباتها الغذائية، ونادراً ما تستهلك أطعمة مثل البقوليات والخضار والفاكهة ومنتجات الألبان واللحوم. 

 

كما أن معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال في البلاد لا تزال من بين أعلى المعدلات في العالم، حيث يحتاج 1.2 مليون امرأة حامل أو مرضع و2.3 مليون طفل دون سن الخامسة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد. 

 

وأكدت اللجنة بأن المستوى الحالي لانعدام الأمن الغذائي في اليمن غير مسبوق ويسبب معاناة شديدة لملايين الناس، على الرغم من المساعدات الإنسانية المستمرة، حيث يعاني أكثر من 16 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي. 

 

مشيرة إلى أن أكثر من 5 ملايين شخص في اليمن على شفا المجاعة، حيث ترك الصراع والتدهور الاقتصادي الأسر تكافح للعثور على ما يكفي من الغذاء ليقضي يومهم ؛ بحسب التقرير.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس