العليمي يستقبل ممثلين عن جرحى القوات المسلحة والمقاومة بمقر إقامته في القاهرة

الاحد 12 يونيو 2022 - الساعة 10:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - القاهرة


استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي في مقر إقامته بقصر القبة في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد ممثلين عن جرحى القوات المسلحة والمقاومة الشعبية.

 

وأكد الرئيس العليمي حرص مجلس القيادة الرئاسي، على تقديم كافة أوجه الدعم للقوات المسلحة، والمقاومة الشعبية التي سطرت ملاحم بطولية في الدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري، وإحباط المطامع الايرانية في اليمن.

 

وقال إن مجلس القيادة الرئاسي ماض على درب الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم ودماءهم رخيصة من أجل حرية الوطن ورفعته.

 

مشيراً الى أن المجلس والحكومة يضعون ملف رعاية الجرحى في صدارة الأولويات الأساسية لتعزيز مشروع استعادة الدولة ومؤسساتها، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في السلام والأمن والاستقرار.

 

وأكد العليمي بأن مشروع انشاء هيئة وطنية معنية بملف الجرحى، يجري كما خطط له، بما في ذلك حشد الموارد المالية، والبشرية اللازمة لخدمة ورعاية هذه الفئة العزيزة من شعبنا.

 

 ووجه في هذا السياق ببلورة الأفكار، والاحتياجات العاجلة لإنهاء معاناة الحالات الطارئة من الجرحى، وصولا إلى وضع خطط أكثر استراتيجية للهيئة المرتقب إنشاءها بقانون.

 

وأعرب الرئيس عن عظيم شكره وتقديره للدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة لجرحى القوات المسلحة والمقاومة، كما أثنى على التسهيلات والرعاية الطبية التي تقدمها جمهورية مصر العربية في هذا الجانب.  

 

وفي اللقاء استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى شرح من سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وممثلي اللجان العسكرية المعنية بالجرحى، والملحقين العسكري والطبي في السفارة، حول الصعوبات التي تواجه عمل هذه اللجان، والاحتياجات اللازمة لتجاوزها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس