الرئيس العليمي يبحث مع مشيخة الأزهر الشريف سبل مواجهة الأفكار الضالة والمتطرفة

الاثنين 13 يونيو 2022 - الساعة 10:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين مشيخة الازهر، حيث كان في استقبالهم شيخ الازهر فضيلة الدكتور احمد الطيب، وعلماء الازهر الشريف.

 

واشاد الرئيس والوفد المرافق له من اعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بالدور الكبير الذي يضطلع به الازهر الشريف، في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية ومواجهة افكار الارهاب والتطرف والغلو.

 

وقال رئيس المجلس الرئاسي، ان الازهر كان وسيظل بالنسبة لليمنيين، منارة كبرى لإعلاء قيم الاسلام، واشاعة الحوار والتعايش بين الحضارات والديانات السماوية.

 

وتحدث العليمي خلال اللقاء بشيخ وعلماء الأزهر، حول الظروف القاهرة التي يعيشها اليمن جراء الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وما يتطلبه ذلك من دعم واسناد عربي واسلامي لمواجهة الافكار الهدامة، وحملة التغرير الواسعة بشباب واطفال البلاد، واستقطابهم الى محارق الموت، والضلال.

 

معرباً واعضاء مجلس القيادة عن ثقتهم بتفعيل دور الازهر الشريف للمساعدة في تأهيل وتدريب الائمة اليمنيين على نهج الاعتدال وتفنيد خطاب الخرافة، والحق الالهي، وولاية الفقيه الذي يكرسه عملاء ايران في اليمن.

 

من جانبه رحب امام الأزهر فضيلة الدكتور احمد الطيب بفخامة الرئيس واعضاء مجلس القيادة، والوفد المرافق لهم، وهنأهم بتولي السلطة في البلاد.

 

واكد فضيلته استعداد الأزهر الشريف لتقديم كافة اشكال الدعم ذات الصلة بمهام المشيخة الاسلامية، بما في ذلك زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين، وبناء خطة منسقة بين الجانبين لتأهيل الائمة والدعاة على ثقافة الاعتدال والوسطية، ومكافحة خطاب العنف، والارهاب، والتضليل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس