تعز .. وقفة احتجاجية تطالب السلطات والنيابة سرعة ضبط قتلة الصحفي الوافي

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - الساعة 05:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

نفذ العشرات من أبناء تعز وأسرة المصور الصحفي فواز الوافي ، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى النيابة العامة في مدينة تعز وذلك للمطالبة بسرعة استكمال الاجراءات لضبط المتهمين بارتكاب جريمة قتل الصحفي الوافي.

 

وقتل الصحفي الوافي أواخر مارس الفائت بطريقة بشعة وسط مدينة تعز.

 

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية “مر شهران وواحد وعشرون يوما على جريمة منظمة مكتملة الأركان، حيث استدرج المصور الصحفي فواز الوافي من منزله ومن ثم القيام بقتله بشكل مفزع ومحاولة طمس آثار الجريمة كسابقة هي الأولى أثارت هلعا وخوفا في المجتمع”.

 

وأوضح البيان، أنه على امتداد الوجع خلال هذه الفترة ظلت الأسرة تتعقب القتلة (منفذي الجريمة ومعاونيهم) عبر الجهات الرسمية المباحث العامة الجنائية، وإدارة عام الشرطة، ثم النيابة وبعد اللجوء إليها لإنصافنا إلا أنها تباطأت كثيرا واخرها عدم إحضار بقية المتهمين في قتل الصحفي فواز رغم كل هذه الفترة الكبيرة ومعرفة المتهمين وأماكن إقامتهم.

 

وجرى الإفراج عن ثلاثة متهمين وبعد الضغط تم إعادتهم في تلاعب واضح ومنحاز على حساب القانون والمجتمع الذي ينتظر كشف أعداء الحقيقة والكلمة والصورة”.

 

وأضاف بيان الوقفة: “لقد أعطيت الجهات الرسمية المعنية بشكل عام وقتا كبيرا كفيلا بضبط وإيصال كل الضالعين في عملية التخطيط والتنفيذ للجريمة المنظمة التي هددت السلم الاجتماعي. ويظل القتلة ومعاونيهم طلقاء في تحد للقانون وعلى أوجاع الأسرة التي اعتصمت بيد الدولة التي ماتزال مبسوطة حتى اللحظة للقتلة ومعاونيهم”.

 

وطالب البيان سرعة استكمال إجراءات القضية، والقاء القبض على كافة المتهمين "منفذين ومخططين ومتعاونين" وإحالتها للمحكمة وعدم التماهي مع المتورطين في ارتكاب الجريمة.

 

كما طالب البيان “بكشف وضبط الأيادي الخفية التي تعمل على التستر على المتهمين، وتحاول توجيه الإتهام لأشخاص لم ترد أسماءهم في أقوال أولياء الدم ولم يسبق لهم التواصل مع المجني عليه”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس