غضب واحتجاج حكومي ضد فيلم وثائقي لقناة ألمانية عن حرب اليمن

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - الساعة 08:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

عبر وزير الإعلام معمر الإرياني عن احتجاج الحكومة اليمنية ضد برنامج وثائقي عن الحرب في اليمن بثته قناة " دويتشه فيله DW" التابعة للحكومة الألمانية الأحد الماضي.

 

وقال الوزير في سلسلة تغريدات له على "تويتر" بانه وجه رسالة احتجاج الى مدير القناة عن مضمون الفيلم ،والذي قال بأنه "تجاوز حقيقة الحرب واسبابها وتوصيفها بحسب القوانين المحلية والدولية وقرارات مجلس الأمن".

 

واعتبر الوزير بأن الفيلم "تناول نظرة أحادية للأحداث في اليمن، وتعمد اغفال الكثير من حقائق الحرب التي شنتها ميلشيا الحوثي الإرهابية" ، مشيراً الى أنه تضمن "اتهامات في غاية الخطورة للحكومة وأعضاء فيها وقيادات المحافظات، بدون أدلة وأسس ودون التواصل مع الحكومة " ، حسب قوله.

 

مضيفاً : تلك الادعاءات والاتهامات وتصوير الحرب بغير حقيقتها وتوفير منصة لقيادات ميلشيا الحوثي .. يمثل ضررا حقيقيا على الشعب اليمني ويرسل رسائل سلبية تشجعها على التمادي في سلوكها العنيف والاجرامي، ولا يسهم في الجهود الدولية الحثيثة للتهدئة والسلام.

 

معبراً عن ‏ اعتراض الحكومة على بث الفلم الذي قال بأنه "كال الاتهامات والتشهير دون أي ادلة ودون إعطاء الكيانات الرسمية والأشخاص فرصة للدفاع عن انفسهم"، لافتاً الى أن ذلك يمثل خللاً في الجانب الإعلامي والقانوني.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس