افشال تسلل حوثي بجبهة "ثرة" والمليشيات ترتكب 80 خرقاً للهدنة الأممية بمختلف جبهات

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

تصدت قوات المقاومة بجبهة ثرة محاولة تسلل من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية بإتجاه المواقع العسكرية للمقاومة في الجبهة من اتجاه مديرية لودر بمحافظة أبين.

 

وأوضحت اعلام الجبهة بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في جبهة ثره ليلة البارحة وصباح اليوم الثلاثاء حيث تصدى ابطال المقاومة الجنوبية لمحاولة تقدم وأفشلت الهجوم.

 

وأضاف بأن الهجوم الذي شنه العدو استخدم فيه جميع أنواع الأسلحة المتوسطة  على خطوط الأمامية للجبهة واستمرت الاشتباكات لساعات، مؤكداً وقوع خسائر بصفوف مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الماضية 80 خرقاً للهدنة الأممية الإنسانية في مختلف جبهات ومواقع القوات الحكومية.

 

وتوزّعت الخروقات، بين 28 خرقا جديدا بمحور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقا في جبهات محور تعز. و11 خرقا في محور البرح- غرب تعز، وتسعة خروقات شمال وغرب وجنوب مأرب. وثمانية خروقات في جبهات محافظة حجة، وخرقان في جبهة مريس بمحور الضالع.

 

كما تنوّعت الخروقات، بين استهداف مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا منها خمسة صواريخ على مواقع عسكرية جنوب مارب. 

 

إضافة إلى إطلاق نار مباشر بالمدفعية والعيارات المختلف وبالطائرات المسيّرة المفخخة. ونتج عنها مقتل أحد أفراد الجيش وإصابة خمسة آخرين في مختلف الجبهات.

 

وتواصل مليشيا الحوثي، حشد التعزيزات البشرية والعتاد القتالي واستحداث مرابض مدفعية وعيارات في عدّة جبهات، وبالأخص جنوب وغرب مأرب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس