توجيهات رئاسية وحكومية بوقف عمليات التجنيد تثير جنون الإخوان بتعز – وثيقة

الاربعاء 15 يونيو 2022 - الساعة 08:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت وثيقة رسمية عن صدور توجيهات من رئيس المجلس الرئاسي بوقف عمليات التجنيد الذي تقوم بها جماعة الاخوان في تعز بأوامر من وزير الداخلية.

 

توجيهات العليمي جاءت في خطاب رسمي وجهه رئيس الوزراء معين عبدالملك الى وزير الداخلية اللواء / إبراهيم حيدان ، الذي زعم في وقت سابق بأنها عمليات تجنيد بناء على أوامر رسمية وعلم رىيس المجلس.

 

وأشار معين مخاطباً الوزير الى توجيهات صدرت من العليمي بإيقاف أي عمليات تجنيد جديدة تابعة لوزارة الداخلية بصورة كاملة في الوقت الحالي.

 

مشدداً بتوجيهه على الوزير إيقاف أي إجراءات للتجنيد " بما فيها تلك التي تستند الى توجيهات سابقة بشأن إضافة قوات أمنية جديدة".

 

وجاء هذه التوجيهات عقب خطاب وجهه وزير الداخلية الى محافظ تعز وقائدي المحور والأمن بالمحافظة، قال فيه بأن عمليات التجنيد التي تتم في "المدرسة الفنية" و"معسكر العفا" بمديرية الشمايتين ، بأنه تجنيد رسمي تحت إطار وزارة الداخلية.

 

وزعم الوزير في خطابه بان لديه "توجيهات رسمية" بذلك، دون ان يحدد أن كانت صادرة عن المجلس الرئاسي ، مكتفياً بالقول بان "رئيس مجلس القيادة الرئاسي على علم بها".

 

وسبق وان كشف موقع "الرصيف برس" عن عمليات ترقيم مشبوهة في تعز وبشكل غير معلن ، يقودها الاخواني / محمد سالم الخولاني القائد السابق للشرطة العسكرية ، تحت مسمى "قوات الطوارئ" بهدف ضم 5 الالاف عنصر من عناصر الإخوان ، بتوجيهات من قبل وزير الداخلية إبراهيم حيدان.

 

>> للمزيد اقرأ : حصري : الإخوان يستبقون مهمة "هيثم قاسم" بعمليات ترقيم مشبوهة لكتائب الطوارئ في الأمن وضم 15 الف جندي وضابط للجيش  

 

ولاحقاً كشف "الرصيف برس" عن صدور توجيهات من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الى محافظ تعز نبيل شمسان ووزير الداخلية بوقف عملية التجنيد المشبوهه،  وهو ما أكده الوثيقة الصادرة عن رئيس الوزراء الى وزير الداخلية يوم 11 يونيو.

 

>> واقرأ ايضاً : بأوامر من وزير الداخلية .. تمرد إخواني في تعز ضد توجيهات رئاسية بوقف عمليات التجنيد المشبوهة 

 

صدور هذه التوجيهات الرئاسية والحكومية اثارت غضب وجنون جماعة الإخوان في تعز ، وعبر عنه منشور للمدعو / محمد سالم الخولاني على صفحته الرسمية في "الفيس بوك".

 

الخولاني والذي كان مكلفاً من الإخوان والوزير حيدان بعملية التجنيد عبر بشكل غير مباشر عن انزعاجه من توجيهات المجلس الرئاسي والحكومة بوقف هذه العملية.

 

حيث زعم الخولاني بان مليشيات الحوثي "تحشد وتدرب في مداخل تعز استعدادا للهجوم على المدينة" ، في محاولة منه لتبرير عملية التجنيد المشبوهة وتوصيفها بأنها مجرد عملية تدريب.

 

وقال مخاطباً الأصوات المنتقدة لذلك : "حريصين على تشويه سمعة تعز  وخدمة  العدو .. ويستكثرون على مدينة تدرب افرادها لصد هجوم العدو فمن يخدم هؤلاء ؟".

 

في حين شن نشطاء جماعة الإخوان حملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد رئيس الوزراء معين عبدالملك على خلفية توجيهه الى الوزير بوقف عمليات التجنيد.

 

وحاول نشطاء الجماعة تصوير الأمر بانه استهداف لمحافظة تعز، حيث زعموا وجود عمليات تجنيد سابقة تمت في محافظات جنوبية وان الاعتراض فقط لأن الأمر تم في تعز.

 

إلى ذلك اعرب ناشطين من انزعاجهم من التبريرات الإخوانية التي يحاول اعلام الجماعة تسويقه موضحين بان عملية التجنيد تمت في جنح الليل ودون علم السلطة المحلية في لحج ودون ان يعلن لابناء المحافظتين عن فتح باب التسجيل للتجنيد.

 

مضيفين بان الجماعة انتقت اعضائها من بين أبناء تعز لتخصهم بالترقيم والتدريب في مقر الشرطة العسكرية واعضائها من محافظة لحج للتدريب في معسكر العفا أصابح بالتربة في عملية مشبوهة يرفضها المجتمع والسلطة الشرعية قائلين ان بعد 7 أبريل ليس كما قبله فزمن عبث وفوضى علي محسن قد ولى غير رجعه.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس