عدن .. إغتيال الصحفي صابر الحيدري بإنفجار عبوة ناسفة زُرعت بسيارته وسط اتهامات للحوثي

الخميس 16 يونيو 2022 - الساعة 01:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اغتيل صحفي يمني مساء الأربعاء، في عملية إرهابية استهدفت سيارته بعبوة ناسفة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر محلية بإن الصحفي "صابر نعمان الحيدري" أغتيل جراء إنفجار سيارته في حي "كابوتا" بالقرب من خط كالتكس بمدينة عدن. 

 

مضيفة بأن الانفجار وقع داخل سيارته أثناء سيرها؛ حيث تسبب التفجير باحتراق السيارة ومقتل الصحفي الحيدري الذي كان يقودها وأثنين أخرين كانا برفقته في حين أصيب رابع بجروح خطيرة. 

 

وبحسب المصادر فإن الصحفي "صابر نعمان الحيدري" يعمل مراسلاً لوكالة (NHK) اليابانية، كما عمل في إدارة العلاقات العامة بوزارة الإعلام لأكثر من ١٠ سنوات. 

 

الحيدري وهو احد ابناء محافظة الحديدة ؛ يقيم في العاصمة المؤقتة عدن عقب انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية. 

 

وفي نوفمبر من العام الماضي، انفجرت سيارة الصحفي "محمود العتمي" في طريق ساحل أبين بحي خور مكسر بمدينة عدن، إثر إنفجار عبوة زرعت في سيارته، وأدت إلى مقتل زوجته "رشا الحرازي" مع جنينها حيث كانت في طريقها إلى المستشفى ؛ في حين اصيب العتمي بجروح ولا يزال حتى اليوم يتلقى العلاج في الخارج. 

 

وجاءت محاولة اغتيال العتمي بعد تعرضه لتهديدات بالتصفية من قبل مليشيات الحوثي التي قامت باعتقال بعض اقاربه في مدينة الحديدة بهدف تقديم معلومات عن موقع سكنه في عدن ونوع السيارة التي يستخدمها. 

 

تشابه حادثة اغتيال الحيدري مع محاولة اغتيال العتمي ؛ دفعت بالشكوك حول وقوف جماعة الحوثي الارهابية خلف جريمة اغتيال الحيدري.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس