قوات تابعة لمحور تعز تغلق محلات تجارية بالقوة لفرض اتاوات عليها

الخميس 16 يونيو 2022 - الساعة 10:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت مصادر محلية عن قيام قوات تابعة لمحور تعز الاخواني بإغلاق محلات تجارية بالقوة لإجبارها على دفع اتاوات يومية لهم دون أي مسوغات قانونية.

 

وقالت المصادر بان مجاميع مسلحة تابعة للواء 170 دفاع جوي قامت اليوم بالاعتداء على عدد من المحلات التجارية في شارع زيد الموشكي بمدينة تعز.

 

وبحسب المصادر فقد طالبت المجاميع من مالكي المحلات بدفع مبالغ مالية بشكل يومي ، تحت ذريعة "دعم لجبهة كلابة العسكرية" .

 

وقالت المصادر بان مجاميع اللواء 170 قامت بتهديد مالكي المحلات واشهرت الأسلحة النارية نحوهم بعد رفضهم ، قبل ان تقوم بإغلاق محلاتهم بالقوة.

 

مشيرة الى أن قائد اللواء 170 العقيد / عبدالله القيسي ، حضر الى المكان ، ولكن عجز عن اقناع افراده في  اللواء بوقف اعتداءاتهم على المحلات التجارية وإعادة فتحها.

 

لافتة الى أن مالكي المحلات التجارية توجهوا بشكل جماعي الى إدارة الأمن المحافظة ، وتقدموا بشكوى إلى مساعد مدير الأمن نبيل الكدهي دون أي استجابة منه.

 

وأكدت المصادر بأن المحلات التجارية في شارع زيد الموشكي ، لا تزال مغلقة من قبل مسلحي اللواء 170 ، وسط مناشدات من مالكيها الى قيادة السلطة المحلية والمحور بإجبار مسلحي اللواء على إعادة فتحها ووقف اعتداءاتهم.

 

وشهدت مدينة تعز مطلع الأسبوع الجاري اضراب نفذه اصحاب المحال التجارية استمر ثلاثة أيام طالبوا فيه السلطة المحلية والأجهزة الأمنية حمايتهم من الاعتداءات والابتزاز الذي تمارسها العصابات المسلحة المحسوبة على ألوية المحور ومليشيات الإخوان المسلحة والذي يتكرر بشكل شبهة يومي على محلاتهم التجارية امام عجز الأجهزة الامنية والسلطة من القبض ومحاسبة قادة وافراد العصابات المسلحة.

 

يذكر بأن تجار تعز رفعوا الإضراب بعد لقاء نقابة التجار بالسلطة المحلية منتصف الأسبوع والتي وعدتهم بحمايتهم وتأمين المدينة ولكن هذا الاعتداء أثبت بأن السلطة المحلية غير قادره ولم تفي بوعدها وكذا فشل الأجهزة الأمنية المسيطرة عليها من قبل الإخوان من مواجهة عصاباتهم المسلحة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس