مجاميع مسلحة لمحور تعز الإخواني تقتحم قسم شرطة الجديري وتختطف طقم عسكري و 6 من أفراده

الجمعه 17 يونيو 2022 - الساعة 06:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أقدمت عصابة مسلحة على اقتحام قسم شرطة الجديري وسيطرت على طقم عسكري واقتادت افراده الى جهة مجهولة مساء أمس الخميس. 

 

وقالت مصادر محلية بان المجاميع المسلحة التي اقتحمت القسم بخمسة أطقم عسكرية بقيادة المدعو اسامة القردعي التابع للواء 170 دفاع جوي واقتادت سته من افراد طقم بقسم الجديري.

 

وذكرت المصادر بان القردعي وهو احد مليشيات الإخوان والذي استخدم من قبلها في معاركها ضد اللواء 35 في مدينة التربة، والمدعوم من الإخواني حمود سعيد المخلافي.

 

وكانت عصابة مسلحة تابع للواء ذاته اطلقت النار على عشرات المحلات وقامت باغلاقها بشارع التحرير الأعلى لرفضهم دفع جبايات غير قانونية.

 

كما اقدمت مجاميع اللواء 170 باغلاق محلات تجارية في حي الموشكي، بعد أن طلبت منهم دفع مبالغ مالية، تحت ذريعة "دعم لجبهة كلابة العسكرية"، قامت بتهديدهم واشهرت الأسلحة النارية نحوهم وقامت باغلاق محلاتهم.

 

وكان قائد اللواء 170 العقيد عبدالله القيسي حضر الى خي الموشكي، ولكنه عجز عن اقناع افراده في  اللواء بوقف اعتداءاتهم على المحلات التجارية وإعادة فتحها.

 

ولفتت المصادر الى أن مالكي المحلات التجارية توجهوا بشكل جماعي الى إدارة الأمن المحافظة ، وتقدموا بشكوى إلى مساعد مدير الأمن الإخواني نبيل الكدهي دون أي استجابة منه.

 

وسبق لمجاميع مسلحة تابعين للمحور مساء الاثنين على اقتحام مستشفى الرياض وأطلقت النار على الطاقم الطبي وقتلت احد حراسته وجرح عدد من كادره الطبي والمرضى .

 

وأمس الخميس اقتحمت جماعة مسلحة مستشفى الثورة واغلقت اقسام المشفى بعد محاصرة وترويع كاردها والمرضى

 

ويأتي هذا امام عجز السلطة المحلية وتواطؤ الأجهزة الأمنية التي تسيطر عليها جماعة الإخوان من سنوات من ضبط المتسببين واصحاب السوابق بارتكاب الجرائم التابعين لها بحق المواطنيين والممتلكات العامة والخاصة حتى اليوم.

 

وتشهد مدينة تعز انفلات أمني مريع ومتصاعد بعد انشأ اشكال جماعات مسلحة خارج أطار الجيش والأمن كانت اخرى تجنيد وتدريب قوات تحت مسمى الطوارئ دون علم وموافق المجلس الرئاسي ودون ان يعلن عنها في المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس