عقب اعتذار "شكري" ..الزبيدي يشدد على ضبط الأمن في مناطق الصبيحة وباب المندب

الاثنين 20 يونيو 2022 - الساعة 05:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية استتباب الحالة الأمنية في مناطق الصبيحة، وطور الباحة، ورأس العارة، وباب المندب. 

 

وقال الزبيدي، خلال لقائه، اليوم الاثنين، محافظ لحج أحمد عبدالله التركي ومدير أمن المحافظة صالح السيد، إن هذه المناطق تمثل أهمية باعتبارها خط الدفاع الأول عن المحافظات الجنوبية كما أنها تمثل أهمية استراتيجية في كونها تطل على أحد أهم طرق الملاحة البحرية الدولية. 

 

وشدد الزبيدي، على ضرورة ضبط كل الخارجين عن النظام والقانون، وتكثيف الدوريات الأمنية في مناطق الصبيحة، وباب المندب ؛ حسبما ذكره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي. 

 

كما وجه الزبيدي بالتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية، لتأمين الطرق الرئيسية، وكبح جماح المهربين، وقطّاع الطرق، ورفع اليقظة والجاهزية لدى الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهات لرصد وصد أي محاولات عدائية. 

 

واستمع الزبيدي، خلال اللقاء الذي حضره شيخ مشائخ الصبيحة عبدالرحمن الصبيحي، إلى شرحٍ وافٍ عن مستجدات الأوضاع في محافظة لحج عموما في المجالات كافة، ومناطق الصبيحة على وجه الخصوص. 

 

أما المحافظ التركي، فاستعرض خلال اللقاء، الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في محافظة لحج بمختلف تشكيلاتها، وفي مقدمتها قوات أمن لحج وقوات الحزام الأمني قطاع الصبيحة. 

 

في ذات السياق قدم العميد حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة  اعتذاره الشديد لجميع القيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية عن تلبية توصية اللجنة الأمنية بالمحافظة بشأن تكليفه بالمشاركة في خطة تأمين خط  الصبيحة.

 

وبحسب تصريح للمسؤول الاعلامي للواء الثاني عمالقة فقد اوضح بأن السبب يعود لعدم موافقة قيادة ألوية العمالقة الجنوبية التي قالت بإن مسئولية تأمين الطريق مهمه الحزام الأمني. 

 

واضاف المسؤول الاعلامي: " ولهذا فإن الشيخ حمدي شكري يقدم اعتذاره الشديد رغم الألم الذي يشعر به وقلبه يقطر دماً على تلك النفوس التي ازهقت بغير حق كما يدين ويستنكر ويشجب لتلك الأعمال الإجرامية التي تقوم بها عصابة التقطع والحرابة في طريق الصبيحة والتي يندى لها الجبين وتقشعر منها الابدان". 

 

مؤكداً لهم بأن قرار تأمين طريق الصبيحة وتحمل المسئولية خارج عن إرادته وخارج عن مسرح عمليات قطاعه ؛ مضيفاً : فمسؤولية تأمين الطريق انما يجب بقرار من اللجنة الأمنية بالمحافظة وموافقة القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس