الوزير الأغبري.. يبحث مع الشركاء المحليين ودورهن في التنمية المحلية للوحدات الإدارية بالمحافظات

الاربعاء 22 يونيو 2022 - الساعة 05:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن الأغبري مع ممثلي الشركاء المحليين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الاربعاء، مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة  لمشروع المرونة المؤسسية والإقتصادية (SIERY)

 

وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر الشركاء المحليين وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والهادف لبناء وتأهيل قدرات السلطات المحلية في المحافظات والمديريات المستهدفة. 

 

وشدد الأغبري على أهمية دور الشركاء المحليين في تنفيذ المشاريع التنموية والإستفادة من المبالغ المخصصة لتنفيذ تلك المشاريع  والبرامج للسلطات المحلية كونها شريك في التنمية المحلية والإقتصادية. 

 

وأطلع وزير الإدارة المحلية الأغبري على تقارير الشركاء المحليين لتنفيذ مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يموله الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية. 

 

شاكراً لهم الجهود التي يبذلوها لتحقيق نجاح المشروع. والوقوف الدائم لتقييم الخطط والبرامج المُعدة وفقاً للبرامج الزمنية والدراسات الميدانية لتنفيذ تلك المشاريع واستخدام مبدأ التحليل والتقيم لعملية التنفيذ  وبما يُساهم من النهوض بالعملية التنموية والاقتصادية في السلطات المحلية.

 

ومنوهاً إلى أهمية  الأستفادة من المبالغ المقدمة من المانحين واستغلال الفتره زمنية للتنفيذ والتى بدورها تعكس رضا المانحين وكسبهم ثقة الشركاء لتمويل مشاريع مستقبلية. 

 

مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون التام والتنسيق المشترك والمستمر لنجاح وإنجاز كآفة المهام والأعمال المناطة بإنجاز المشاريع والبرامج التي ينفذها الشركاء المحليين. 

 

من جانبهم أثنى ممثلوا الشركاء المحليين كلاً ممثلي منظمة صناع النهضة ومنظمة سول للتنمية، ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS،والتابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية (SFD)، ومشروع الأشغال العامة(Pwp)، عن شكرهم وتقديرهم للدور الهام والبارز الذي بذلته وزارة الإدارة المحلية في تنفيذ المشروع ومشاركة قيادتها في إعداد الخطط والبرامج والنزول الميداني للمحافظات وحضور الورش وتدشين الدورات التدريبية المنفذة.

 

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل عوض مشبح والوكيل المساعد لقطاع الموارد عبدالغفار العيسائي وعدد من موظفي الوزارة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس