لجنة الصليب الأحمر تحذر اليمنيين من رسائل نصب تنتحل اسمها

الخميس 23 يونيو 2022 - الساعة 04:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من قيام أشخاص مجهولون لا علاقة لهم باللجنة بنشر معلومات مضللة ومزيفة عن اللجنة الدولية بغرض النصب والاحتيال على الآخرين.

 

وقالت اللجنة في بيان لها بأنه لوحظ خلال اليومين الماضيين قيام أشخاص مجهولين بإرسال رسائل مضللة عبر تطبيق "الواتس آب" تتضمن معلومات مزيفة مفادها بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن تنفذ برنامجًا طارئًا لمساعدة الأشخاص النازحين والذين تضرروا من النزاع في الحصول على مساعدات نقدية.

 

حيث تطلب هذه الرسائل المزيفة والمضللة من الناس الدخول إلى رابط إلكتروني لتطبيق مشبوه للحصول على أرقام الحوالات المالية المزعومة. 

 

وقالت اللجنة بأنه وفقا للمختصين، قد يترتب عن ذلك قرصنة هواتف من يثبتون ذلك التطبيق على هواتفهم ما يعرض صورهم وبياناتهم الشخصية للخطر.

 

محذرة الجميع من التفاعل مع هكذا رسائل، داعية كل من تصله رسائل مشابهة على تحذير الآخرين من التفاعل معها ، لافتة الى أن هذه المحاولة تعد المرة الثانية خلال أقل من شهر.

 

ونبهت اللجنة الدولية بأن تنفيذ أنشطتها الإنسانية، ومنها تسجيل المستفيدين من برامج المساعدات النقدية غير المشروطة، يتم فقط عن طريق الزيارات الميدانية والتواصل المباشر، وجها لوجه أو عن طريق الهاتف، بين موظفيها ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني من جهة والمستفيدين من جهة أخرى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس