قصف حوثي يخلف جرحى من أفراد القوات المشتركة وحرق عدد من منازل المواطنيين في الضالع

السبت 25 يونيو 2022 - الساعة 08:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الضالع

سقط 5 جرحى من افراد القوات المشتركة واعطاب آليات عسكرية في هجوم لمليشيا الحوثي الإرهابية منطقة "صبيرة" واحراق منازل المواطنيين واستمرارها في خرق الهدنة الأممية في الضالع.

 

وكانت مليشيا الحوثي قامت اليوم السبت بعملية واسعة النطاق بقصف مدفعي وطيران مسير طال مختلف مواقع ومراكز القوات الجنوبية المسلحة والمشتركة في معظم القطاعات القتالية في الضالع

 

 وشنت مليشيا الحوثي قصفاً مكثفاً منذ منتصف ليلة أمس الجمعة وحتى مساء اليوم السبت عبر مقذوفات طيرانها المسير الذي تعدا  28 طلعة جوية.

 

وقالت مصادر محلية ان هذا الهجوم المسير صاحبه قصف مدفعي مكثف باسلحة الهاونات عيارات 120 و 80 وغيرها.

 

وذكرت ان القصف تركز معظمة في قطاعات بتار والفاخر وباب غلق ومريس، ولايزال القصف مستمر حتى لحظة كتابة الخبر.

 

من جانبها نددت قيادة محور الضالع بصمت المبعوث الأممي أمام استمرار المليشيات بهذه الخروقات التصعيد في جبهات الضالع في الوقت الذي كأن الأولى بها التزام بالهدنة ومضمامينها لما تمثله لها من فائده تقدر بمليارات الريالات من فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء

 

كما حمل محور الضالع  هذه الخروقات مليشيا الحوثي الإرهابية وصمت الجهات الراعية للهدنة امام تزايد هذه الخروقات واحتمال فشلها وعودة احتدام المواجهات حال استمرت هذه التصعيدات من قبل المليشيات الحوثي محذرة بأن الرد سيكون قاسيا وغير متوقع النتائج.  

 

 وتعد هذه العملية هي أكبر واوسع سلسلة خروقات تركتبها المليشيات الحوثية منذ بداية سريان الهدنة الاممية الثانية، وسط صمت مبهم للجهات الأممية الراعية لهذه الهدنة ممثلة بالمبعوث الدولي لليمن السيد هانس جروندبرغ.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس