خلال تراسه اجتماع ضم المجلس المحلي والهيئة الإدارية.. الوكيل الاكحلي : يشيد بمستوى الاداء وتفعيل المجلس المحلي بالمخا

الاحد 26 يونيو 2022 - الساعة 10:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا


أشاد وكيل محافظة تعز لشؤون الساحل المهندس رشاد الاكحلي بنشاط السلطة المحلية في المخا وأسبقيتها في تفعيل المجالس المحلية وهو ما ميز المخا عن مختلف المديريات عملا بقانون السلطة المحلية رقم(٤) لسنة ٢٠٠٠م . 

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الاحد ، لقاءً ضم أعضاء المجلس المحلي لمديرية المخا والهيئة الإدارية للمجلس برئاسة مدير عام المديرية باسم الزريقي مؤكداً توجه وزارة الإدارة المحلية وقيادة المحافظة لتفعيل أداء المجالس المحلية على مستوى  المديريا..

 

مشيداً للطرح الشفاف الذي تعاطى به أعضاء المجلس في بحث المستجدات والكثير من القضايا التي تناولها اللقاء .

 

وعبر الأكحلي عن إعجابه الكبير بالتوجهات التنموية التي ينتهجها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية، وحرصه على تقديم نموذج في الإدارة وتقديم الخدمات ودعم حضور مؤسسات الدولة وتعزيز دورها.

 

وأبدى الوكيل الاكحلي مقترحات التي تعالج بعض الاشكاليات التي طُرحت في النقاش مؤكدا أنه سيضع باهتمام قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان، أمام الاحتياجات الملحة التي رفع بها الأعضاء في إطار العزل والقرى التي يمثلونها.

 

وناقش أعضاء المجلس عدد من الإشكاليات منها ما يتعلق بعمل مكتب أراضي الدولة وقصور أداء بعض المكاتب التنفيذية منها ما يتعلق بتفعيل كامل للاوعية الإيرادية.

 

واستعرض أعضاء المجلس المحلي الصعوبات التي تواجه سير أداء المديرية والمتمثلة بشحة الامكانات وقصور أداء بعض المكاتب عن القيام بواجباتهم والتي مُنحت فرص جديدة لتصحيح أوضاعها ونقل معاناة الناس واحتياجاتهم  . 

 

واستعرض مدير عام المديرية عدد من الأنشطة التي تم تنفذيها خلال الربع الثاني من العام الجاري منها تدشين أهم مشروعين في المخا«مشروع المياه العذبة والكهرباء» الجاري العمل فيهما .

 

وأكد الزريقي أن المخا واعدة بالكثير من المنجزات سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة بفضل جهود نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح وتوجهاته الخدمية واهتمام محافظ المحافظة ووكيل قطاع الساحل .

 

وشدد اللقاء على ضرورة تفعيل كامل الأوعية الإيرادية بحسب القانون ومضاعفة الجهود لتحسين مستوى الاداء وتعزيز مبدء الثواب والعقاب وتحسين مستوى الأداء لمافيه المصلحة العامة  .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس