خلال زيارته لمشفى المخا الوكيل الأكحلي : مقياس النجاح لأي منطقة "الصحة والتعليم بدرجة اساسية

الاثنين 27 يونيو 2022 - الساعة 09:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا


شدد وكيل محافظة تعز لشئون مديريات الساحل المهندس رشاد الأكحلي، في لقائه اليوم بمديري صحة ومشفى المخا التي أتت بتكليف من محافظ المحافظة أ.نبيل شمسان، على أهمية التنسيق مع السلطة المحلية كقناة أولى في تسيير الأداء.

 

وقال بحضور مدير عام المديرية باسم الزريقي أن السلطة المحلية بذلت جهود كبيرة في تحسين الوضع الصحي من خلال دفع المنظمات والجهات الداعمة إلى تجهيز المشفى بالأجهزة والمستلزمات وإجراء أعمال الصيانة والتوسعة.

 

وأكد أن مستوى النجاح لأي منطقة يُقاس بالصحة والتعليم مشيرا إلى أهمية أن يعمل قطاع الصحة على استثمار الدعم المقدم لتحسين الرعاية الصحية كخدمة أساسية للمواطن وتحييد الوظيفة والمسؤولية عن أي خلافات شخصية.

 

وأضاف الأكحلي بأن «الخلافات العميقة تنم عن وجود مصالح شخصية تطفو على إثرها النزعة البشرية للسطح».

 

مشيراً إلى أن «الوظيفة ليست ملكا لأحد بل للناس عبر الدولة ولابد من تقديم الخدمات بشكل صحيح».

 

كما دعا إلى التوضيف الصحيح للمهام وفقا للوائح المنظمة مؤكدا في الوقت ذاته أن الإشراف ليست مهمة سلطوية بل ودية وتكاملية بين الإدارة والجهة الإشرافية.

 

مشيدا بالجهود التي تُبذل وبالدعم المقدم من قبل منظمة ديم وكذا أعمال الترميم التي نفذها الصندوق الاجتماعي وجهود الهلال الأحمر الإماراتي في هذا الجانب.

 

وقال مدير عام المديرية أن السلطة المحلية بذلت كافة جهودها في توجيه قنوات الدعم نحو القطاع الصحي كأهم قطاع خدمي للمواطنين القادمين من مختلف المديريات.

 

وأكد أن السلطة المحلية وقفت في وقت سابق على عدد من الإشكاليات التي أبدت آرائها بها والمعالجات الممكنة كما وجهت بسرعة العمل بها منها الحد من الازدواج الوظيفي وإتاحة فرص جديدة للشباب العاطلين في المديرية من ذوي التخصصات الطبية.

 

واطلع الأكحلي ومعه مدير عام المديرية والشيخ عبدالله السراجي رئيس لجنة التخطيط وكذا عثمان طهوش رئيس لجنة الشئون الاجتماعية على آلية سير الأداء داعيا مكتب الصحة لاستثمار المكان والدعم في فتح أقسام جديدة والارتقاء بمستوى الخدمات وإعادة تقسيم المكان بالشكل الصحيح.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس