الوكيل الاكحلي يزور ميناء المخا التجاري ويشيد بالجهود المبذولة

الاربعاء 29 يونيو 2022 - الساعة 11:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المخا

قام وكيل محافظة تعز لشئون مديريات الساحل م. رشاد الأكحلي، ومعه مدير عام المخا باسم الزريقي بزيارة ميناء المخا التجاري لمعاينة سير الأداء والاطلاع على أنشطة الإدرات العاملة.

 

وأشاد الوكيل الأكحلي في لقائه بمدير عام الميناء د. عبدالملك الشرعبي بالنجاح المطرد الذي تحرزه السلطة المحلية وإدارة الميناء وطاقمه الوظيفي لانتشال الميناء من حالة الركود المدمر والتخريب الممنهج الذي مارسته المليشيات الحوثية قبل تحرير المخا.

 

كما ثمن الوكيل المواقف الداعمة للحكومة من التحالف العربي في دعم الميناء بالتجهيزات وتدريب عدد من الكادر في العمل على الحفار لتعميق الميناء وتوسيعه وإيصاله إلى مرحلة أولى من التعافي.

 

وأكد أن مسألة إعادة وهج وحراك الميناء التجاري لا تتعلق بمهام إدارة الميناء أو السلطة المحلية والجانب الحكوم فقط بل، أكثر من ذلك، مسألة مجتمعية عبر مشاركة رأس المال الوطني الذي يمثله القطاع الخاص وكذلك مسألة إقليمية ودولية من الناحية الوظيفية الملاحية للميناء كنافذة عالمية.

 

كما دعا الكادر الوظيفي للميناء للقيام بواجبهم الوطني على أكمل وجه مشددا على أهمية المرحلة وما تتطلبه من شحذ كل الطاقات في مسألة استجلاب الدعم واستقطاب الأنشطة التجارية.

 

وقام الوكيل مع مدير عام المديرية ومدير عام الميناء افي زيارة تفقديه إلى أرصفة الميناء وإدارات بينها إدارة الجمارك والادرات والأقسام الأخرى

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس