اسقاط مسيرة حوثية بشبوة والمليشيا ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال يومين

الاحد 03 يوليو 2022 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تمكنت الدفاعات الجوية للقوات الحكومية، اليوم الأحد، من اسقاط مسيَّرة هجومية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية العين بمحافظة شبوة .

 

وقالت مصادر عسكرية إن الدفاعات الجوية التابعة للفرقة الخامسة عمالقة، اعترضت طائرة مسيّرة هجومية حوثية كانت تحوم في سماء مديرية عين.

 

ياتي ذلك في ظل استمرار خروقات مليشيا الحوثي المتصاعدة على جميع جبهات المحافظات وسط صمت الأمم المتحدة ومبعوثها هانس غروندبرغ.

 

كما أفاد المركز الإعلامي لقوات الحكومية بأن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 185 خرقاً للهدنة الأممية خلال 48 ساعة في جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

 

ومشيراً بأن الخروقات توزّعت بين 47 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقاً غرب محافظة حجة، و29 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، 26 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و5 خروقات شمال وشرق حزم الجوف، وخرقان في محور الضالع، وخرقاً واحداً في جبهة البقع بمحور صعدة.

 

واوضح بأن الخروقات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا وبالدبابات والمدفعية والعيارات المختلفة، وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد ثلاثة من أبطال الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بنيران مباشرة في جبهات مارب والحديدة وتعز.

 

وتواصل مليشيا الحوثي في استحداث متارس ومرابض مدفعية ونشر عيارات وطائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس