اعتداء وخطف اخر يتعرض له تاجر من أبناء الزريقة من قبل عصابة مسلحة تابعة للواء 170

الاثنين 04 يوليو 2022 - الساعة 12:29 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اقدمت مساء اليوم عصابة مسلحة في الاعتداء على محلات عبدالسلام الزريقي لبيع المواد الغذائية وخطفت ابنه في سوق الجملة وسط مدينة تعز .

 

وأفادت مصادر محلية بأن عدد من المسلحين اشهروا اسلاحتهم على هشام الزريقي مهددين بقتله واحراق المحل اذا لم يستجيب لطلبهم بالذهاب معهم كرهينة.

 

وأضافت المصادر بأن المسلحين اقتادوا هشام عبدالسلام الزريقي إلى جهة مجهولة وتحت تهديد السلاح.

 

 واوضحت بأن جريمة الاعتداء هذه تعتبر الثانية التي يتعرض لها ابناء الزريقة في مدينة تعز من قبل ذات العصابة وخلال ساعات من الاعتداء الأول لمحلات "الزريقي للإكترونيات".

 

 وقالت المصادر بأن العصابة المسلحة تابعة للمدعو اسامة القردعي التابع للواء 170 دفاع جوي والمقرب والمدعوم من الشيخ حمود سعيد والمعروف بانه من اصحاب السوابق .

 

ووفق المصادر تزعم العصابة بانها على خلاف مع أحد أبناء الزريقة بمدينة التربة رغم انه لا تربط التجار هزاع الزريقي صاحب محل الإلكترونيات وعبدالسلام الزريقي صاحب المواد الغذائية أي صله او علاقة أسريه او تجارية بمن تعتبره العصابة خصما لها سوى لقب الزريق .

 

ودعا أبناء ومشائخ الزريقة السلطة المحلية والأجهزة المحلية بتحمل مسؤوليتهم في حماية أبنائهم التجار من خطف واعتداء العصابات المسلحة التي تحتجزهم كرهائن، ضاربين بالقانون والأعراف القبلية عرض الحائط.

 

وأمهلت قبيلة الزريقة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمدينة تعز  مهلة 24 ساعة لاطلاق ابنائها واللقاء القبض على افراد العصابة الخاطفة مالم سوف تتعامل بالمثل مع قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية التي ينتمي لها أفراد العصابة .

 

وتشهد مدينة تعز انفلات أمني كبير ومتكرر من قبل عصابات مسلحة تابعة لألوية محور والأجهزة الأمنية المسيطر عليها من قبل جماعة الإخوان .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس