إضراب شامل لتجار تعز تنديداً بجريمة اختطاف تاجرين من أبناء الزريقية

الاثنين 04 يوليو 2022 - الساعة 06:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


شهدت مدينة تعز اليوم الاثنين، إضراباً شاملاً للتجّار تنديداً بجريمة اختطاف التاجر هشام الزريقي وابن التاجر هزاع الزريقي الذين تعرضوا للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة مساء أمس وسط المدينة.

 

وأغلق مئات المحلات التجارية أبوابها صباح اليوم تنديداً بالحادثة التي تأتي وسط انفلات أمني تشهده مدينة تعز جراء حوادث الاعتداء التي ترتكبها عصابات مسلحة تابعة للمحور.

 

واستنكر بيان صادر عن التجار، ما حصل من اختطاف للتاجر هشام الزريقي، أحد تجّار سوق الجملة، بالإضافة إلى الاعتداء على تاجر ومالك محلات “الزريقي للإلكترونيات” في شارع جمال هزاع الزريقي وخطف ابنه مروان..

 

وندد البيان من استمرار هذه الأعمال العدائية بحق هذه شريحة التجار "التي تحرّك عجلة التنمية في تعز، وفق البيان الذي حذر من ان ذلك "سيعمل على طرد رؤوس الأموال من المدينة".

 

 وطالب البيان من السلطة المحلية والجهات الأمنية بسرعة القبض على العصابات المسلحة ، وانهاء حالة الفوضى التي تشهدها مدينة تعز.

 

وكان مسلحون يتبعون المدعو اسامة القردعي ، اقدموا مساء يوم أمس بالاعتداء على محلات عبدالسلام الزريقي لبيع المواد الغذائية وخطفت ابنه في سوق الجملة وسط مدينة تعز.

 

واقدموا المسلحون على اقتياد التاجر / هشام الزريقي إلى جهة مجهولة وتحت تهديد السلاح ، بعد تهديده بقتله واحراق المحل اذا لم يستجيب لطلبهم بالذهاب معهم كرهينة.

 

وجاءت جريمة الاعتداء بعد ساعات من اعتداء مسلحين على محلات "الزريقي للإكترونيات" ، حيث تزعم عصابة المدعو / اسامة القردعي بانها على خلاف مع أحد أبناء الزريقة بمدينة التربة

 

يذكر أن المدعو اسامة القردعي هو احد قيادات الواء 170 دفاع جوي والمقرب والمدعوم من القيادي الاخواني / حمود سعيد المخلافي الذي يقود مليشيات الحشد الشعبي الاخوانية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس