امريكا تبدي استعدادها لدعم قوات مكافحة الارهاب وخفر السواحل لمواجهة القاعدة والحوثي

الثلاثاء 05 يوليو 2022 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أبدت الولايات المتحدة الامريكية استعدادها لدعم القوات الأمنية وقوات مكافحة الارهاب وخفر السواحل لمواجهة تنظيمي القاعدة وداعش ومليشيات الحوثي. 

 

جاء ذلك خلال لقاء تم عبر الاتصال المرئي بين عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو رئيس المجلس القيادة الرئاسي، وستيف فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن. 

 

الزُبيدي وخلال اللقاء طالب الإدارة الامريكية بلعب دور أكبر في التسريع بتعهدات المانحين لما من شأنه مساعدة قيادة مجلس القيادة الرئاسي في إنعاش الاقتصاد وتثبيت الأمن والاستقرار وبدء عملية التنمية. 

 

مؤكداً دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، لجهود ومساعي المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وإحلال السلام، مشيرا إلى أن هناك العديد من التنازلات التي قُدمت للموافقة على الهدنة الأممية، احتراما لإرادة المجتمع الدولي، على الرغم من التيقن بعدم جديّة المليشيات الحوثية في هذا الشأن 

 

الزُبيدي ابلغ السفير الامريكي بأن التنازلات من طرف الحكومة لن تستمر في حال لم يقابلها تجاوب مماثل من المليشيات الحوثية. 

 

مجدداً التأكيد على جدية قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي بمحاربة الإرهاب والتصدي للتمدد الإيراني في المنطقة، مطالبا الإدارة الامريكية بدعم القوات الأمنية وفي مقدمتها قوات مكافحة الإرهاب وقوات خفر السواحل، للقيام بدورها وإنجاز مهامها المناطة بها في هذا الجانب. 

 

من جهته، جدد السفير الأمريكي التزام بلاده بدعم المساعي الأممية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة. 

 

مؤكدا ان الإدارة الأمريكية تعمل مع شركائها الدوليين لممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لدفعها للانخراط في عملية السلام، ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليها. 

 

كما جدد السفير فاجن التزام حكومة بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة واستعدادها، لتقديم الدعم للقوات الأمنية وفي طليعتها قوات مكافحة الإرهاب وقوات خفر السواحل للقيام بمهامها في محاربة إرهاب تنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس