امن لحج يتهم قائد عسكري إخواني بتدبير محاولة اغتيال صالح السيد

الثلاثاء 05 يوليو 2022 - الساعة 10:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف مصدر أمني بمحافظة لحج نتائج التحقيقات الأولية بشأن محاولة اغتيال مدير أمن محافظة لحج – أركان القوات البرية الجنوبية اللواء صالح السيد ؛ الأربعاء الماضي في العاصمة عدن.

 

وكشف المصدر الأمني في تصريح إعلامي لوسائل الإعلام بأن فريق التحقيق تمكن من تحديد منفذ لتلك العملية الإرهابية وفق ما رصدته كاميرات المراقبة. 

 

مشيراً الى أن التحقيقات الأولية أثبتت بأن منفذ العملية الإرهابية شخص يدعى ( ع، ب، ي)، بتمويل وتوجيه من المدعو أمجد خالد. 

 

مضيفاً بأنه عقب المعلومات الأولية ومعرفة هوية المتهم ومحل إقامته بمنطقة جول اليماني بمديرية تبن لحج نفذت الأجهزة الأمنية ترافقها عناصر من الشرطة النسائية للبحث عن المتهم. 

 

لافتاً الى أن القوات الأمنية لم تعثر على المتهم في منزله ؛ وقامت بتوقيف عددا من أقارب المتهم وزوجته لأخذ أقوالهم "وهذا إجراء قانوني لا غبار عليه" ؛ وفق المصدر.  

 

واضاف المصدر : أثناء التحقيق مع أقارب المتهم وزوجته والتحقق من هاتف زوجة المتهم كشفنا وجود صور خاصة تتعلق بسيارة مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد بالإضافة إلى صور معسكر اللواء الخامس، ولدينا إعترافات تثبت أن المتهم يريد تهريب زوجته إلى خارج البلاد الأمر الذي دفعنا بتوقيفها والتحقيق معها ليس إلا. 

 

يذكر ان المدعو امجد خالد يقود لواء النقل ويعد أحد القيادات العسكرية الموالية لجماعة الاخوان ؛ وسبق وأن اتهمته الاجهزة الأمنية بالوقوف خلف عدد من التفجيرات وعمليات الاغتيال في عدن ابزرها اغتيال اللواء ثابت جواس اواخر مارس الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس