المبعوث الأممي يتبنى مقترحات الحوثيين بشأن فتح طرق تعز والوفد الحكومي يعلن رفضه- بيان

الاربعاء 06 يوليو 2022 - الساعة 08:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


اتهم رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرقات عبدالكريم شيبان، اليوم الأربعاء المبعوث الأممي هانس جروندبرج بطرح مقترح جديد يتبنى بشكل كامل مقترحات وفد مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقال شيبان في بيان صحفي، بإن المبعوث الأممي قدم مقترحاً جديداً في الثالث من يوليو الجاري، تخلي فيه عن مقترحه السابق وتبني مقترحات الحوثيين.

 

وأوضح البيان بأن مقترح المبعوث الأممي الجديد، لم يشتمل على فتح طريق رئيسي إلى تعز، كما كان الحال في المقترح السابق المقدم من قبله والذي تم القبول به من قبل الوفد الحكومي ورفضه وفد الحوثي.

 

واستغرب البيان، من عدم دعوة المبعوث الأممي للوفد الحكومي إلى عمّان لمناقشة المقترح الجديد، ومناقشة أسباب ومبررات رفض الحوثيين للمقترح السابق، في حين تم دعوة فريق الحوثيين إلى عمان.

 

وأعلن شيبان عن رفض الفريق الحكومي المقترح الجديد المبعوث الأممي، وتمسكه بفتح طريق رئيسي إلى مدينة تعز.

 

وبحسب البيان، فقد اقترح الفريق الحكومي فتح طرق (جولة سوفتيل- شارع الأربعين- عصيفرة)، و(كرش- الشريجة-الحوبان)، و(خط الستين-مفرق شرعب- خط الثلاثين) و(خط الستين- مفرق شرعب- خط المطار القديم”.

 

البيان أعلن استعداد الفريق الحكومي "لمناقشة كل المخاوف التي يطرحها الطرف الأخر بشأن كل الطرق، محذرا في الوقت نفسه من استهلاك وقت الهدنة، محملا الحوثيين تبعات الفشل".

 

يأتي هذا في ظل الموقف الذي أعلنه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي خلال لقائه المبعوث الأممي ، برفض الانتقال إلى أي ملفات أخرى في بحث ملف الأزمة اليمنية، قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح الطرق الرئيسية في تعز.

111111111111111111111

أبو حفص القرشي

2022-July-12

Jgxdzkkvcxzdh


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس