اعلنت فتح طريق فرعي .. جماعة الحوثي تشترط اخلاء مدينة تعز من القوات الحكومية مقابل فتح طريق الحوبان

الاربعاء 06 يوليو 2022 - الساعة 09:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت جماعة الحوثي الإرهابية عن فتح طريق فرعي نحو مدينة تعز ، مؤكدة على رفضها التام لفتح الطرق الرئيسية للمدينة.

 

وأعلن المجلس السياسي للجماعة مساء اليوم الأربعاء "عن مبادرة من جانب واحد، لفتح طريق الخمسين – الستين في تعز، بمناسبة عيد الأضحى المبارك"، وقالت بأن ذلك جاء بعد التشاور مع وفدها المفاوض في الأردن.

 

وسبق ذلك إتهام المجلس في اجتماع له اليوم التحالف العربي بعدم تنفيذ جميع بنود الهدنة ، زاعماً بأن ذلك "يعد مؤشرا سلبيا لا يشجع على استمرار النقاش لبحث أي تجديد للهدنة".

 

مجلس الجماعة قال بأن ما اسماه "الأساس الصحيح لأي عملية سلام مستقبلاُ" يأتي عبر "وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن ابتداء بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، وصرف مرتبات الموظفين، من إيرادات النفط والغاز".

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثي فقد وقف اجتماع المجلس أمام نتائج المحادثات التي يجريها وفد جماعة الحوثي في العاصمة الأردنية عمان حول فتح الطرقات وفي مقدمتها عدد من الطرق المؤدية الى مدينة تعز.

 

المجلس اتهم وفد الحكومة بالتلكؤ في فتح الطرقات في تعز وغيرها من المحافظات، حيث زعم بان وفد الحكومة طرح "قضايا لا يمكن الانتقال إليها إلا بعد التدرج في فتح عدد من الطرق وتأمينها".

 

المجلس اشترط مقابل فتح طريق الحوبان وهو أحد الطرق الرئيسية التي يطالب فتحها وفد الحكومة ، ان يتم إخلاء مدينة تعز من القوات الحكومية.

 

ويأتي هذا الموقف الحوثي بعد كشف وفد الحكومة عن تقدم المبعوث الأممي لمقترح جديد بديلاً لمقترحه السابق حول فتح طرقات تعز ، وقال بان المقترح الجديد يتبنى بشكل كامل المقترحات التي قدمتها جماعة الحوثي.

 

>> للمزيد : المبعوث الأممي يتبنى مقترحات الحوثيين بشأن فتح طرق تعز والوفد الحكومي يعلن رفضه- بيان

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس