البحرية البريطانية تضبط في خليج عُمان شحنة صواريخ أيرانية كانت في طريقها للحوثي

الخميس 07 يوليو 2022 - الساعة 08:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

صادرت القوات البحرية البريطانية شحنة متطورة من الصواريخ الإيرانية في خليج عُمان كانت في طريقها إلى اليمن لمليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤولين لم تحدد هويتهم بأن  مصادرة هذه الشحنة الإيرانية  تعد دليلاً على دعم طهران للمتمردين الحوثيين في اليمن.

 

ووصفت السفارة البريطانية بدولة  الإمارات العربية المتحدة ضبط القوات البريطانية صواريخ أرض - جو ومحركات لصواريخ كروز للهجوم الأرضي .

 

وقالت السفارة بأنها المرة الأولى التي تعترض فيها سفينة حربية تابعة للبحرية البريطانية لسفينة تحمل مثل هذه الأسلحة المتطورة من إيران. 

 

وكان وزير القوات المسلحة البريطاني، جيمس هيبي، قد كشف بأن بلاده احتجزت سفينة محملة بأسلحة إيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين في اليمن.

 

مشيراً خلال حديثه في برنامج "مع جيزيل" الذي يبث على "سكاي نيوز عربية"، إلى أن "الأسلحة التي تمت مصادرتها مشابهة للصواريخ التي يستخدمها الحوثيون".

 

وتابع قائلاً : "ستظهر للجميع أن هذه المعدات مصدرها إيران وكانت متجهة للحوثيين.. وعلى الأمم المتحدة التحقيق في هذه الأدلة".

 

مؤكداً أن "بلاده ستقدم هذه الأدلة إلى الأمم المتحدة من أجل فتح تحقيق في مصدرها والغرض من استخدامها".

 

وأضاف هيبي : "نحن قلقون جدا من تدفق الأسلحة إلى الحوثيين وأن بريطانيا ملتزمة بهذه المنطقة.

 

 كما أكد الوزير هيبي "لدينا سفينة ترسو في البحرين وتعمل في مضيق هرمز لضمان الملاحة البحرية ومراقبة بحر عمان والتأكد من السفن الصغيرة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس