الوكيل الأكحلي : الظروف مواتية لتقديم نموذج مختلف بمديريات الساحل وسنفعل مبدأ الثواب والعقاب ومعالجة مكامن القصور

الاحد 07 أغسطس 2022 - الساعة 08:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

قال وكيل محافظة تعز لشئون مديريات الساحل، م. رشاد الأكحلي أن فهم مهام والتزامات كل إدارة لا يتطلب اجتهاد بوجود قانون السلطة المحلية، الذي وصفه بالواضح والأداة التنفيذية الناجعة لأي عمل مؤسسي.

 

وأكد في لقائه مع مدراء وادارات مديريات الساحل المخأ وموزع ، أن الظروف مواتية لتقديم نموذج أكثر نجاحا في الساحل بالنظر إلى الجهود التي يقدمها عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح في تعزيز الحضور الخدمي للسلطات المحلية.

 

وأشاد بالتجربة الناجحة التي يخوضها المجلس المحلي في المخا من حيث تفعيل الهيئة الإدارية ومتابعة أنشطة وأداء المكاتب التنفيذية، داعيا لتغييب الإدارات العاطلة وترشيح البدائل.

 

وأكد أن اللقاء الذي ترأسه اليوم سيكون له مخرجات عملية تنفيذية ضمن تقارير تقييم المستوى الذي سيقدمه لمحافظ المحافظة، معربا عن حرص المحافظ على رفع أن تحقق مديريات تعز الساحلية نجاحا أكبر.

 

وتابع«بصفتي وكيلا مشرفا على  مديريات الساحل فأنا لن اختار الفشل وسأعمل ما أراه مناسبا وقانونيا لتطوير أداء هذه المديريات عبر تفعيل مبدأ الثواب والعقاب ومعالجة مكامن القصور».

 

 موجها مدراء المكاتب التنفيذية باستشعار المسؤولية المؤسسية في صياغة برامج العمل ومتابعة احتياجات المديريات وفقا لأولويات المواطنين.

 

وأضاف «لا يمكن لوم السلطة المحلية بالمحافظة إزاء أي تقصير طالما لا وجود لبيانات تُرفع بطريقة مؤسسية وتُسهل على المعنيين الفهم الدقيق والواضح لأي احتياج».

 

ولفت إلى إجرائه عدد من اللقاءات مع مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة لمناقشة أي خطابات وأنشطة مرفوعة من المديريات.

 

 مشيرا، إلى وجود حلقة تنسيقية مفرغة بين الإدارات العامة بالمحافظة وفروعها بالمديريات.

 

من جانبه ثمن مدير عام المخا باسم الزريقي اهتمام وكيل المحافظة وحرصه الدائم على متابعة انشطة السلطة المحلية في المديرية وإسناد دورها وتعزيز الجهود.

 

وسرد الزريقي عدد من الصعوبات والمشاكل العارضة كشحة الموارد وعدم توفر الامكانيات مشيرا إلى أن السلطة المحلية بدأت عملها من الصفر.

 

كما لخص مدير عام موزع عبدالكريم حيدر، الوضع الإداري العام للمديرية والجهود المبذولة وما تحتاجه المديرية من خدمات لمواجهة التحديات القائمة.

 

واستمع الوكيل الأكحلي لعدد من مدراء المكاتب في كلا المديريتين مشيرا في ردوده إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتشديد على قواعد العمل المؤسسي في تعامل المكاتب مع بعضها وإحاطة مدراء المديريات بتفاصيل الأداء الكاملة والالتزام بالرفع بالتقارير الدورية وفقا لنماذج السلطة المحلية الجاهزة والتي لا تتطلب أي اجتهاد في اعدادها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس