مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول أحداث شبوة المؤسفة والتمرد الإخواني المسلح

الاثنين 08 أغسطس 2022 - الساعة 04:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد محمد العليمي، ضم اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.

 

وكرس الاجتماع للبحث في المستجدات الامنية بمحافظة شبوة، والاجراءات اللازمة لتطبيع عاجل للاوضاع، واحلال السكينة العامة في مدينة عتق وربوع المحافظة، ومحاسبة المتسببين في الاحداث المؤسفة.

 

واستمع مجلس القيادة الرئاسي الى احاطات الاجهزة المعنية، حول هذه التطورات وخلفياتها، والجهود الجارية لاحتوائها، واتخذ بشأنها عددا من القرارات الكفيلة بانهاء اسباب التوترات، وضمان عدم تكرارها مستقبلا.

 

واعرب المجلس عن خالص تعازيه لاسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، ووجه في هذا الخصوص الجهات المعنية، بحصر الخسائر المدنية، وجبر ضرر المواطنين.

 

و حذر المجلس من تبعات مثل هذه الاحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية، ووحدة الصف في معركة استعادة الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، اضافة الى تداعياتها الاقتصادية والانسانية وزيادة معاناة المواطنين.  

 

حضر الاجتماع اعضاء اللجنة الامنية العليا، ورئيس واعضاء اللجنة الامنية والعسكرية المشتركة.  

 

يذكر أن مواجهات مسلحة اندلعت فجر اليوم لعناصر ميليشيا الإخوان مسلحة عقب تغيرات قام بها محافظ شبوة ابن الوزير قضت بتغير قاد القوات الخاصة المحسوب على الجماعة لعكب رافضة للقرار وبين القوات المحسوبة على السلطة المحلية من قوات العمالقة ودفاع شبوة التي استطاعت اخماد التمرد الإخواني

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس