نادي القضاة الجنوبي يعلن رفع الإضراب بعموم المحاكم والنيابات اعتباراً من يوم غد الأربعاء

الثلاثاء 09 أغسطس 2022 - الساعة 08:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلن نادي القضاة الجنوبي في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء رفع الإضراب الكلي في عموم المحاكم والنيابات بعد استجابة مجلس القيادة الرئاسي لمطلب أعضاء السلطة القضائية.

 

وأوضح البيان أن تغيير مجلس القضاء الأعلى وتشكيل أعضائه بحسب القرار الصادر من المجلس برقم 21 لعام 2022م بتاريخ 4/ 8/ 2022م هو ماعمل من شأنه النادي منذ وقت طويل لينال ما ناضل من أجله.

 

وقال البيان أن النادي لا يرى في استمرار الإضراب طالما والغاية منه قد تحققت في إيجاد مجلس قضاء أعلى يدير شئون القضاء على نحو يحقق استقلاله ومكانته وهيبته ويلبي استحقاقاتهم، ويعزز ثقة المواطنين بالقضاء باعتبار القضاء هو الملاذ الآمن لهم في حماية حقوقهم وصيانة حرياتهم.

 

واثنا البيان على مجلس القيادة الرئاسي فيما اتخذه من قرار تشكيل مجلس القضاء الأعلى والذي حظي بترحيب كبير في صفوف أعضاء السلطة القضائية، وعلى اهتمامه وحرصه واحترامه للسلطة القضائية وتعزيز استقلاليتها وتعظيم دورها في تحقيق العدالة وسيادة القانون.

 

وبارك بيان النادي للقضاة على نيلهم ثقة مجلس القيادة الرئاسي بتعيينهم في مجلس القضاء الأعلى، ومشدداً عليهم بأن يكونوا حريصين على تعزيز مبدأ استقلال القضاء والوقوف بحزم ضد أي تدخلات في أي شأن من شئون القضاء أو ما يمس هيبته ومكانته، وبذل كل الجهد في تعزيز ثقة المواطنين بالعدالة وبتقريبها، والعمل على رفع مستوى أداء السلطة القضائية، واستحقاقات القضاة بما يكفل لهم العيش الكريم والآمن..


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس