لماذا نشر عبدالله العليمي إشاعة استقالته من الرئاسي؟

الخميس 11 أغسطس 2022 - الساعة 11:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

عقب نجاح قوات تابعة لألوية العمالقة بإخماد التمرد المسلح لجماعة الإخوان المسلمين بشبوة، سارعت وسائل إعلام الإخوان المدعومة من قطر بنشر خبر يفيد أن عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي باوزير قدم استقالته إلى رئيس المجلس، دون تأكيد الخبر من مصدر محايد. 

 

وأضافت وسائل الإعلام الإخوانية أن عبدالله العليمي عضو مجلس القيادة، قدم استقالته احتجاجاً على طريقة إدارة المجلس، وعدم اعتماد التوافق في اتخاذ القرارات بالمخالفة لبيان نقل السلطة، وطريقة تعاطي المجلس مع الأحداث في عتق وصمت المجلس على قصف مقاتلات إماراتية لقوات الجيش والأمن، على حد قولها.

 

وأشارت وسائل الإعلام الممولة من قطر إلى أن القرارات التي لم تعد تتخذ بالتوافق، كرست تمكين فصائل محددة من السيطرة على مفاصل الدولة والإستئثار بالقرار، على حد قولها.

 

ونشرت قناة المهرية الممولة من قطر والتي تبث من تركيا خبرا يفيد بأن طائرة سعودية خاصة وصلت إلى ‎عدن ونقلت نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي في محاولة سعودية للضغط عليه للتراجع عن الإستقالة بعد أن فشلت مساعي رشاد العليمي.

 

وعقب نشر خبر تقديم عبدالله العليمي لإستقالته في وسائل الإعلام الإخوانية، سارعت وسائل إعلامية أخرى إلى نفي خبر الإستقالة، مشيرة إلى أنه لم يتقدم بإستقالته إلى رئيس المجلس، وأن ما نشر في هذا السياق أمر لا أساس له من الصحة.

 

الناشط السياسي محمد الأثوري قال للرصيف برس، "إن جماعة الإخوان تعمدت نشر استقالات في وسائل الإعلام من أجل تحقيق انتصار بسيط من شأنه الحفاظ على ماء الوجه بعد تمرد الجماعة في شبوة، وإن حصلت هذه الاستقالات فعلا، فالجماعة تقصي نفسها حيث لا يمكن الوقوف مع تمرد واضح ضد سلطة الدولة" .

 

وأضاف الأثوري، إن عبدالله العليمي نفسه يقف وراء تسريب إشاعة استقالته بهدف ترميم علاقته بحزب الإصلاح بعد انحيازه مؤخرا للعمل تحت مظلة التوجهات السعودية، خاصة وأن الأخيرة هي من طرحت إسمه في عضوية المجلس الرئاسي وليس حزب الإصلاح، على الرغم من أنه محسوب على الحزب باعتباره قياديا فيه".

 

الناشط رامز الشارحي، علق على شائعة استقالة عبدالله العليمي بتغريدة قال فيها "يروج إعلام الإصلاح لموقف بطولي وهمي لأحد أعضاء الحزب بأنه قدم إستقالته،منذ عرفنا الإصلاح والسياسة لم يقدم أي أحد منهم استقالته من أي منصب مهما حدث" واصفا الإصلاح بأنه "حزب الشلك". 

 

من جهته علق الناشط أحمد سعيد، على خبر استقالة عبدالله العليمي بتغريدة قال فيها "أجمل خبر سمعته أن عبدالله العليمي باوزير قدم استقالته من مجلس القياده الرئاسي، طبعا هذا الشخص هو عامل فشل وتم فرضه في آخر دقائق الإتفاق على نقل السلطه من قبل هادي ومحسن، على مجلس القيادة الرئاسي قبول الاستقالة مع فرض إقامة جبرية على المذكور، هذا الشخص يفترض أن يحاكم بالخيانة نتيجة عبثه السابق وليس يكرم كعضو مجلس رئاسة".

 

يشار إلى أن عبدالله العليمي شغل منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وكان له الدور الأبرز في إصدار مئات القرارات العبثية والمخالفة للقانون والتي مكنت جماعة الإخوان المسلمين من الإستحواذ على القرار السياسي والعسكري لسلطة هادي.

111111111111111111111

سلطان زمانه

2022-August-18

الرجل اسنقال وانتهى الأمر، وكذلك استقال القيل اليماني سلطان العرادة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس