للضغط على المجلس الرئاسي حزب الإصلاح يعطل انعقاد جلسات مجلس النواب في 14، 15 أغسطس

الجمعه 12 أغسطس 2022 - الساعة 08:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت مصادر مطلعة تأجيل جلسات مجلس النواب التي من المقرر عقدها خلال أيام 14 . 15  اغسطس لمناقشة واقرار الموازنة العامة للدولة.

 

وقالت مصادر بهيئة رئاسة البرلمان اليوم الجمعة، لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية إن “مجلس النواب سيؤجل عقد جلسته التي كان من المقرر انعقدها في العاصمة المؤقتة عدن، خلال الأيام المقبلة.

 

وبحسب مصدر وكالة "شينخوا" أن جلسة البرلمان ستتأجل إلى أجل غير معلوم وأن ذلك يأتي على خلفية التطورات العسكرية التي شهدتها محافظة شبوة.

 

مصادر مطلعة رجحت تأجيل انعقاد جلسة البرلمان، برفض الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح، حضور الجلسة، لموقف مجلس القيادة الرئاسي من فرض انهاء تمرد الوحدات المحسوبة على الجماعة، وكذا للضغط على المجلس بتنفيذ مطالبهم في بيان الاصلاح أمس اقالة محافظ شبوة والتحقيق معه.

 

وكان حزب الإصلاح هدد امس الخميس في بيانه المجلس الرئاسي، عقل أحدث شبوة "بإعادة النظر في مشاركته بكافة المجالات في إطار الشرعية"، ما لم يقيل الرئاسي محافظ شبوة والتحقيق معه.

 

وبحسب مراقبين تكشف هذه الخطوة ابتزاز حزب الإصلاح للمجلس ومساومته تنفيذ مطالبهم، مقابل عدم تعطيل جلسات مجلس النواب في مناقشة وإقرار الموازنة العامة للدولة التي من الضروري ان تحسم خلال الأيام القادمة.

 

 مؤكدين أن مطالب الجماعة وابتزازها لن تتوقف وستتوالى في إعاقة تحركات المجلس الرئاسي في الأيام القادمة بهدف عرقلة خطواته في المعالجات الإدارية التي ينوي المجلس اتخذها ويهدف الإصلاح حماية مواقعة والمناصب التي استأثر بها في عهد هادي سوى في مأرب وتعز وغيرها .

 

وكان رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ، ونائبه محمد الشدادي، وبعض نواب المجلس وصلوا أمس الخميس، إلى العاصمة عدن، من اجل عقد جلسات المجلس وكذا متابعة أعمال اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومراجعة الموازنة العامة للدولة للعام 2022م.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس