استمرار خروقات الحوثي واستشهاد مدني وإصابة طفلين بلغم في الحديدة

السبت 13 أغسطس 2022 - الساعة 11:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الحديدة

قالت مصادر محلية استشهد مدني وأصيب طفله وابن أخيه، اليوم السبت، بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي بمنطقة الجاح جنوبي الحديدة. 

 

ووفقاً لمصادر ، فإن الانفجار أدى إلى استشهاد المواطن أحمد محمد عييد زقاف (30 عاماً) وإصابة ابنه صقر  (8 أعوام) وابن أخيه أحمد محمد تمام بإصابات خطيرة.

 

وأكدت أن اللغم الذي زرعته المليشيات انفجر أثناء مرورهم بالقرب من مزرعتهم بمنطقة الجاح غربي مديرية بيت الفقيه.

 

وترفض مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً نزع ألغامها من مدينة الحديدة ومحيطها رغم إخلاء القوات المشتركة مواقعها الواقعة في نطاق ستوكهولم.

 

وفي سياق متصل ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية أكثر من 351 خرقاً للهدنة الأممية خلال الثلاث الأيام الماضية في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة والجوف ومارب.

 

ووفق المركز الاعلامي للقوات المسلحة، فقد تنوّعت الخروقات الحوثي حتى يوم الأربعاء بين 90 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و72 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و58 خرقاً بجبهات محور تعز، و55 خرقاً غرب محافظة حجة، و52 خرقاً في محور البرح، و14 خرقاً شرق حزم الجوف، و9 خروقات في محور الضالع، وخرقاً واحداً بمحور أبين.

 

وخلال 72 ساعة أفشلت قوات الجيش أكثر من 5 محاولات تسلل نفذتها مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مواقع عسكرية جنوب وغرب مارب وباتجاه مواقع عسكرية في جبهة مقبنة غرب تعز.

 

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق نار على مواقع الجيش في كافة الجبهات المذكور بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 4 من أبطال الجيش وإصابة 25 آخرين.

 

كما رصدت قوات الجيش استمرار المليشيا الحوثية في استحداث مواقع وبناء تحصينات واستقدام تعزيزات بشرية وأسلحة وعتاد، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس