لجنة رئاسية لمتابعة الإيرادات ورئيس اللجنة يؤكد على أهمية تعزيز الاستثمارات في قطاعات النفط والغاز

الاحد 14 أغسطس 2022 - الساعة 04:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


اعلن رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، أمس السبت عن تشكيل لجنة رئاسية برئاسة عضو المجلس الزبيدي لمتابعة الإيرادات جاء ذلك خلال كلمته في اجتماعه مع أعضاء في البرلمان 

 

وقال رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي في كلمته له : نواجه مشكلة كبيرة في موضوع الموارد، مع انهيار الدولة تحول الشخص إلى جابي إيرادات. 

 

مشيراً أن اللجنة تشكلت برئاسة الزُبيدي وعضوية عثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي وعبدالله العليمي، لمتابعة الإيرادات، واستعادتها.

 

وأوضح أن ”أن المجلس الرئاسي سيحيل من يثبت تورطه بالجبايات بمن فيهم العسكريين إلى القضاء”. وكشف عن استعداد الحكومة لتقديم عدة مشاريع في عدن وبقية المحافظات.

 

من جانبه شدد رئيس لجنة متابعة الإيرادات عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي على أهمية تعزيز الاستثمارات في قطاعات النفط والغاز في بلادنا وتشجيع الشركات الوطنية للقيام بدورها في إعادة تشغيل القطاعات النفطية المتوقفة وتكثيف جهود المسح الجيولوجي لتعزيز فرص الاستكشاف في مناطق الامتياز الواعدة.

 

جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط والذي اطلعه على نشاط الشركة في مجالي الاستكشاف والإنتاج في القطاعات النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة.

 

كما اطلع الزبيدي من المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة على جهود الشركة لاستئناف عملية الإنتاج في قطاع 5 (جنة هنت) وفقا للاتفاق الموقع بين الشركة ووزارة النفط في نوفمبر 2021 والذي قضى بتسليم القطاع للشركة ( بترومسيلة) لاستئناف عملية الإنتاج فيه بعد سنوات من التوقف.

 

وناقشا خطط شركة بترومسيلة لاستثمار الغاز المصاحب لتشغيل محطات توليد الطاقة في المناطق المحررة وجهودها في دعم التنمية المجتمعية في مناطق الامتياز مشددا على أهمية إيلاء مشاريع التنمية اهتماما خاصا للإسهام في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين في تلك


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس