محافظ البنك المركزي يستعرض مع مديري البنوك مساعي إعادة حركة التعاملات التجارية الإقليمية والدولية

الاحد 14 أغسطس 2022 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


عقد محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، في العاصمة عدن، اليوم الأحد، لقاء، مع مديري البنوك التجارية والإسلامية لبحث تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية وآفاق تطورها على المدى المنظور. في ظل المؤشرات التي تحققت خلال النصف الأول من هذا العام.

 

وناقش اللقاء نتائج الاتصالات مع البنوك الإقليمية والدولية. الهادفة إلى إعادة حركة التعاملات التجارية بينها وبين البنوك اليمنية لتسهيل حركة التجارة والمدفوعات بين اليمن وشركائها التجاريين. وفق ما ذكره بلاغ صادر عن البنك، ونشره في موقعه الرسمي.

 

كما تطرق، إلى متطلبات تعزيز الالتزام بمعايير وقواعد الامتثال لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. وما يقوم به قطاع الرقابة على البنوك ووحدة جمع المعلومات، في هذا الجانب من حيث التأكد من استيفاء البنوك وشركات الصرافة لهذه المعايير لما فيه خدمة الصالح العام وتسهيل التعاملات التجارية لبلادنا مع العالم الخارجي، والبنوك الخارجية المراسلة.

 

واستمع المحافظ من مديري البنوك إلى المعوقات التي تعترض سير أعمالهم. واعدا بدراسة تلك المعوقات ووضع المعالجات المناسبة لها بتعاون البنوك وبمساندة الحكومة، والأشقاء والأصدقاء.

 

وأبدى مديرو البنوك، استعدادهم للتعاون وبذل أقصى الجهود لتوفير البيانات ودعم إجراءات البنك بما يحقق الاستقرار ويخدم الصالح العام. خاصة فيما يتعلق بتطبيق القوانين والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة والامتثال لمعايير مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لحماية الأمن القومي الاقتصادي والاجتماعي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس