اليمن تجدد دعوتها للمجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - الساعة 04:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دعت اليمن مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل مع مليشيا الحوثي والضغط عليها لتنفيذ بنود الهدنة وعدم استغلالها للتحشيد العسكري.

 

جاء ذلك في كلمة المندوب لدائم لليمن لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالله السعدي أمام مجلس الأمن.

 

وأشار إلى إن تصعيد الميليشيا لجرائمها والقتل المتعمد للأطفال في تعز المحاصرة يعكس استهتارها بأرواح اليمنيين وعدم التزامها ببنود الهدنة، وتحدياً سافراً لإرادة وجهود المجتمع الدولي.

 

وقال السعدي يدخل حصار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على تعز سنته الثامنة، ويشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية ويستدعي رفعه فورا ودون تأخير.

 

موضحا أن الميليشيا تعمل بالتحايل على اتفاق الهدنة وتمارس كل أشكال التعنت والمماطلة في هذا الملف الإنساني.

 

مؤكدا أن المليشيا تكشف مدى استخفافها بجهود ودعوات مجلس الأمن لإنهاء معاناة أكثر من 4 ملايين مدني في المدينة.

 

كما أشار الدكتور السعدي في كلمته إلى مواصلة استهداف المدنيين في عمليات قنص وقصف بالطيران المسير والصواريخ في ظل سريان الهدنة.

 

مجددا التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية بنهج وخيار السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

 

يأتي ذلك بهد ان تجددت مليشيا الحوثي وتهديداتها باستئناف ضرباتها الجوية على السعودية والإمارات حال الإصرار على استمرار عمليات التحالف التي تقوده الرياض وأبوظبي في اليمن.

 

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيا مهدي المشاط خلال حفل تخرج دفعة جديدة من المقاتلين في محافظة عمران إن جماعته لن تتردد في تنفيذ أقسى الضربات واتخاذ كل ما من شأنه نيل الشعب حقه في العيش الكريم والحر والمستقل حد قوله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس