قوات العمالقة تسقط مسيرة حوثية في جبهة حريب بمأرب

السبت 20 أغسطس 2022 - الساعة 05:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت دفاعات قوات العمالقة، انها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب، مساء امس الجمعة .

 

وقالت قوات العمالقة في بيان، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مُسيَّرة أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية في سماء مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب في ظل سريان الهدنة التي تكرر المليشيات في خرقها.  

 

وأكد البيان أن مليشيات الحوثي الإرهابية تواصل خروقاتها للهدنة الإنسانية الأممية، حيث قامت مساء أمس بإطلاق قذائف المدفعية على مواقع ألوية العمالقة في مديرية حريب جنوبي مأرب.

 

وكانت قوات الجيش الحكومي أعلنت وفي وقت سابق، عن مقتل وإصابة 30 جنديا من قواتها خلال الـ5 أيام الماضية على 6 محاور قتالية. 

 

وسبق لمليشيات الحوثي أن هاجمت بقصف مدفعي وطائرة مسيرة قرى سكنية في مديرية قعطبة في الضالع.

 

وأسفر القصف عن تدمير عدد من المنازل دون وقوع ضحايا بصفوف المدنيين الجمعة.

 

 وترتكب مليشيات الحوثي خروقات يومية تصل إلى نحو 50 انتهاكا يوميًا، وبحسب الحكومة اليمنية فإن هذه الخروقات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 1100 مدني وعسكري، وذلك منذ دخول الهدنة الإنسانية. 

 

يذكر أن الهدنة الإنسانية تم تجديدها للمرة الثالثة في 2 أغسطس من الشهر الحالي والتي بدا توقيع الهدنة الأولى في 2 أبريل الماضي ثم تم تجديدها ونفذت الحكومة المعترف بها بنود الهدنة بما فيه قرار وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية، وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء فيما تتنصل مليشيات الحوثي عن تنفيذ تعهداتها، من القصف واطلاق النار وفتح المعابر وصرف المرتبات


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس