المجلس الانتقالي .. يدعو المجلس الرئاسي إتخاذ موقف حاسم من التحشيد العسكري باتجاه شبوة ووادي حضرموت

السبت 20 أغسطس 2022 - الساعة 06:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت باتخاذ موقف حاسم من التحشيد العسكري الذي يتم باتجاه محافظة شبوة ووادي حضرموت.

 

وبحسب البيان الصادر عن هيئة المجلس اليوم، برئاسة عيدروس الزُبيدي، انه وقفت أمام مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، ومديريات وادي وصحراء حضرموت.

 

وقال البيان إن “قوى التمرد تواصل عمليات تحشيد مليشياتها من المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت ومحافظة مأرب باتجاه شبوة”. 

 

وأشار البيان للتعزيزات التي تدفع بها القوات الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح باتجاه شبوة. عقب التمرد الذي قادته خلال الأيام الماضية.

 

مضيفاً: أن “قوى التمرد مستمرة في تحشيد مليشياتها في محاولة منها إلى زعزعة الأوضاع في مديريتي جردان وعرماء” في شبوة.

 

وجدد المجلس التأكيد، على دعمه للسلطة المحلية في شبوة، دعيا مجلس القيادة الرئاسي إلى اتخاذ موقف حاسم من تلك المليشيات، ووقف عمليات التحشيد التي تقوم بها باتجاه شبوة ومناطق وادي حضرموت.

 

مشدداُ على ضرورة تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في جميع المجالات والاستفادة من ثرواتها وتأمينها، وحمايتها بعيدا عن تدخلات أي قوى سياسية. على حد تعبيره.

 

وعبر بيان المجلس دعم المجلس لجهود محافظ حضرموت الجديد مبخوت بن ماضي، لترسيخ الأمن والاستقرار في مناطق وادي حضرموت.

 

كما أكد البيان رفض الانتقالي، محاولات الانتقاص من حق أبناء حضرموت في إدارة شؤون محافظتهم السياسية والعسكرية، من خلال فرض قرارات تتصادم مع إرادة أبناء حضرموت.

 

في إشارة للقرار الذي إصداره وزير الداخلية حيدان بتعيين مروان مجاهد السبعي رئيسا لأركان فرع قوات الأمن الخاصة في حضرموت الوادي والصحراء، والذي كان يشغل مدير أمن مديرية مدينة مأرب، حيث تفيد المعلومات أن السبعي، استقدم من قوات من خارج محافظة حضرموت.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس