محافظ البنك المركزي.. الوديعة ستحقق الاستقرار المطلوب للربال

السبت 20 أغسطس 2022 - الساعة 08:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


 

أكد محافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي أن الوديعة السعودية الإماراتية المتوقع وصولها للبنك المركزي خلال الأيام القادمة ستحقق الاستقرار المالي المطلوب  .

 

وقال المعبقي في حديث نقلته قناة "العربية الحدث" أن الوديعة السعودية الإماراتية سوف تساعد الحكومة في إعادة ترتيب أوضاعها وتحقيق الاستقرار في سعر صرف العملة والأسعار وفي تهيئة المناخ لإجراء إصلاحات عميقة.

 

مشيراً ان الاستقرار النسبي الذي شهده الريال اليمني خلال الفترة الماضية يعود إلى قرار البنك بوقف طباعة النقود وتشديد الرقابة على محلات الصرافة والبنوك.

 

وياتي حديث محافظ البنك خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي للإمارات منذ ايام ووصوله اليوم العاصمة الرياض في زيارة من اوليته تسهيل وصول الوديعة التي اعلنت عنها السعودية والإمارات في ابريل الماضي للبنك والتي تقدر باكثر من ملياري دولار.

في  السياق قالت السفارة الأمريكية في اليمن إن المسؤولين الاقتصاديين لمجموعة "الرباعية" التقوا بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي وفريق يمني في لندن لمناقشة بناء القدرات للمؤسسات اليمنية عبر الوديعة السعودية الإماراتية المقدرة بأكثر من 3 مليارات دولار.

 

والتقى المسؤولون الاقتصاديون للرباعية الدولية مع صندوق النقد العربي وصندوق النقد والبنك الدوليين والفريق الاقتصادي الحكومي المشكل بموجب المرسوم الرئاسي لنقل السلطة في 7 ابريل الماضي.

 

وناقش الاجتماع بناء قدرات المؤسسات اليمنية على ضوء الوديعة السعودية الاماراتية بقيمة 2 مليار دولار، وكذا مشاريع تنموية بقيمة 600 مليون دولار ضمن التعهدات السعودية لدعم المرحلة الانتقالية.

 

مؤكدين استمرار دعمهم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني وكل ما يبذله من جهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

وكان المبعوث الأمريكي إلى ‎اليمن تيم ليندركينغ، أكد على ضرورة أن تضع الأطراف اليمنية المطالب المتطرفة جانباً وأن تحرز تقدما في دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق وتوسيع وجهات الرحلات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس