رابطة أمهات المختطفين.. تطالب المنظمات الدولية للتدخل للعاجل لإنقاذ 15 مختطفا في سجون مليشيا الحوثي

الاحد 21 أغسطس 2022 - الساعة 09:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دعت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين ، منظمات حقوق الإنسان، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، للتدخل العاجل لإنقاذ 15 مختطفا في أحد سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء.

 

وقالت الرابطة الحقوقية، في بيان لها اليوم الأحد، إن المختطفين يتعرضون لمعاملة سيئة وإجراءات تعسفية في سجن الأمن السياسي بصنعاء منذ أكثر من أسبوعين بحسب بلاغ للأهالي.

 

وأضاف البيان، أن المختطفين يتعرضون أيضا للاعتداء اللفظي والجسدي والسجن الانفرادي وتقليل وجبات الطعام إلى وجبة واحدة  في اليوم وحرمان المرضى منهم من أدويتهم والسماح بزيارة واحدة فقط لدورة المياه خلال اليوم.

 

وحملت الرابطة في بيانها، مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين. مطالبا المنظمات الحقوقية بالضغط على الميليشيا لإيقاف تلك الانتهاكات وإطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسرا وإنهاء معاناتهم.

 

وتحتجز مليشيا الحوثي في سجونها الآلاف من اليمنيين المناوئين لها. وتمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي. كما تمنع الزيارات عنهم.

 

ويتعرض المختطفون في سجون المليشيا للتعذيب الجسدي والنفسي. فيما قتل العشرات منهم تحت التعذيب منذ بدء انقلاب الميليشيات الحوثية في العام 2014.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس